كيف تحافظ على ملابس السفر اّمنة من الضرر؟

اضطرار المرء على السفر لا يعني أن يتسبب في إفساد بعض أفضل قطع ملابسه، أو ألا يعتني بها كما يجب، إذا أحضرت بعض قطع ملابس السفر القيمة لسفرة مميزة وفخمة فلن يكون من المنطقي تدمير هذه القطعة في الطريق او استنزاف قدرتها على التحمل والتسبب في ظهورها بشكل سيء. ها هي بعض الأمور التي يجب الاهتمام بها للحفاظ على ملابس السفر في أفضل حالتها على الدوام منعا للندم خلال العودة.

لف وتلميع الأحذية

تأكد دوما من إحضار ملمع الأحذية المناسب لخامة الحذاء الفخم الذي أحضرته معك. تتعرض الأحذية للأتربة أثناء التنقل في المطار أو بسبب خطأ غير مقصود من شخص يمر سريعا من أمامك، لا تجعل نفسك ضحية سهلة للحذاء غير النظيف لمجرد كونك مسافرا، تأكد أن الملمع من جودة عالية تحافظ على الخامة (جلد أو شامواه الخ الخ) ومحفوظ في علبة اّمنة خلال السفر.

أيضا تأكد من قيامك بلف الحذاء في قماش نظيف واّمن على الحذاء قبل وضعه في حقيبتك لكيلا تؤذيه قطع الملابس الأخرى وخاصة قطع المعادن في الاكسسوارات التي تتحرك داخل الحقيبة وقد يؤدي احتكاكها بالحذاء إلى تجريحه.

 

عزل مستحضرات النظافة والتجميل

تأكد من إحضار حقيبة مضادة لتسريب المياه لتضم مستحضرات النظافة جميعا والتي عادة ما يطالها الماء وتصبح مصدر خطر على باقي قطع ملابس السفر إذا تسرب هذا الماء إليها، هكذا سوف تحافظ على ملابسك من خطر الصابون والشامبو ومن أي زجاجات أخرى قد تنكسر ويتسرب ما بداخلها لداخل الحقيبة.

 

عبوة صغيرة من مسحوق التنظيف

حتى في أفخم المناسبات الممكنة، دائما ما يكون المرء معرض لحوادث ينتج عنها بقع على الملابس، لا تنتظر عودتك للديار لتنظيف هذه البقع بعدما تكون قد تغلغلت في النسيج وأفسدته للأبد، حافظ على وجود عبوات صغيرة من المسحوق وتعامل مع البقعة بسرعة قبل أن تتشربها ملابس السفر لتتمكن من إنقاذها.

فرشاة الملابس

ينسى الكثير من الناس إحضار فرشاة الملابس عند سفرهم رغم أهميتها القصوى، تعمل هذه الفرشاة كحل أساسي للتخلص من التراب وبقايا الطعام وأي مواد قد تعلق بملابس السفر خلال الحركة والتنقل، ولأنه ليس من المنطقي إرسال الملابس إلى المغسلة كل يوم او ترك العوالق تتراكم عليها، تأتي الفرشاة لإنقاذ الموقف على أفضل ما يكون.

سياحة سفر موضة ملابس حقائب سفر
loaing icon