كيف تجري من دون أن تشعر بالتعب؟

لو طلب منّي في أحد الأيام اختيار رياضة لأمارسها يومياً دون سواها˓ لاخترت رياضة الجري أو الركض˓ حيث أنّها من أفضل الرياضات التي يُمكن أن يُمارسها أي شخص يرغب في انقاص الوزن˓ إضافة إلى أنها تُحسن من الصحة النفسية للإنسان وتسعده.

ولتعود علينا رياضة الركض بكافة منافعها˓ لا بدّ من ممارستها لفترات ومسافات طويلة. أعلم أنّ الأمر متعب وشاق˓ ولكن تصبح الأمور أسهل مع الوقت˓ خاصّة إذا حرصنا على تطبيق النصائح التالية.

أوّلاً˓ لا بدّ من اختيار زوج حذاء مناسب ومصنوع خصّيصاً للركض لأنّ له تأثير على القدمين وعلى الأداء. وبالنسبة للغذاء المناسب˓ تناول الكاربوهيدرات أو الأطعمة التي تحتوي على السكّر قبل البدء بالتمرين يمدّ الجسم بالطاقة ويساعد بالتالي على الجري لمسافات طويلة دون تعب. وطبعاً˓ يجب شرب الماء قدر المستطاع حتّى يبقى الجسم بكامل نشاطه.

تمديد الجسم أمر مهمّ وضروري قبل أيّ تمرين˓ لذلك ينصح بتمديد الساقين والركبتين والقدمين قبل البدء بالركض˓ حيث أنّ هذا الأمر يجهز العضلات للركض ويجنّب وقوع شدّ أو تمزّق عضلي.

عند الركض˓ يجب البدء ببطء حتّى لا نتعب بسرعة ومن ثمّ تسريع الخطوات وعند الشعور بالإرهاق˓ يكفي أن نخفض السرعة مجدّداً. وتلعب طريقة التنفّس أثناء الركض دوراً كبيراً ومن الضروري التنفّس بانتظام من الأنف وإخراج النفس من الفم.

> اقرأ ايضاً: تناول الطعام ليلاً لا يؤدي إلى زيادة الوزن

أخيراً˓ يجب إراحة الجسم باستمرار والنوم من 7 إلى 8 ساعات على الأقل يومياً ممّا سيزيد قدرة الجسم على الركض لمسافات طويلة.

رشاقة رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية
loaing icon