كيف تتصرف في حال واجهت طوارئ سفر؟

تمضي نهارا مميزا اثناء رحلة سفرك، الطقس ملائم، والاماكن التي تزورها اكثر من رائعة، لا تلبث ان تشعر بالامتنان لهذا النهار الممتع حتى تجد نفسك امام مشكلة لم تكن بالحسبان، فما هي طوارئ السفر وكيف تواجهها؟

 

فقدان بطاقة الائتمان أو جواز السفر

اول ما عليك فعله في حال فقدان جواز السفر أو بطاقة الائتمان، هو الاتصال بالسلطات المحلية وتقديم تقرير مفصل للشرطة عن المستندات المفقودة. اذكر في التقرير المكان الذي اضعت فيه اوراقك وما الذي فقدته بالتحديد، فاذا فقدت بطاقة الائتمان من الضروري ابلاغ مصرفك لاتخاذ التدابير اللازمة، اما اذا اضعت جواز السفر فلا بد من الاتصال بالسفارة فورا.

حادث سير في سيارة استأجرتها

من البديهي ان يكون اول شيء تفعله في حال وقوع حادث سير هو تقديم بلاغ للشرطة يشرح بالتفصيل كل ما حدث قبل الحادث وأثناءه لتساعدك على جمع المعلومات حول الحادث، وجمع بيانات الشهود حول كيفية وقوعه. ثم اتصل بالشركة التي استأجرت السيارة منها لتبلغهم عن الاضرار. ومن المهم ان تتصل بشركة التأمين ليقدموا لك التغطية اللازمة.

 

الطوارئ الطبية

إذا واجهت حالة طوارئ طبية أثناء سفرك، ابحث عن مساعدة طبية محلية على الفور، وان لم تكن هذه المساعدة متوفرة في المكان الذي تعرضت فيه للنكسة، اتصل بخدمات الطوارئ الطبية المحلية التي لا بد من الحصول على رقمها الساخن لدى وصولك الى البلد المختار. وان لم تكن الحادثة خطيرة، يمكنك تلقي المساعدة من خلال شركة تأمين السفر الخاصة بك من خلال الاتصال بها والحصول على الاتجاهات إلى أقرب غرفة طوارئ، او حتى بعض الترجمة لتتمكن من شرح حالتك في البلد الغريب.

وبما ان طوارئ السفر قد تحدث قبل او بعد سفرتك، لا بد من ترقب اي تأخير في المطار ان في رحلة الذهاب او الاياب، فاذا كانت مدة التأخير قصيرة ولا تهدد الغاء سفرتك، يمكنك اضاعة الوقت في المطار، ولكن عندما يتعلق الامر بمدة طويلة تهدد ان سفرتك بالمجمل او حتى حجوزاتك، فلا بد من الاتصال بشركة التأمين لضمان سفرة بديلة.

اخيرا، لا تستهن بأهمية بوالص تأمين السفر، ولا تقم بأي حجز من دونها ولكن تأكد من اختيار الافضل لتضمن رحلة خالية من العراقيل!

اقرأ ايضا: كيف تستفيد من سفرة بمفردك؟

سياحة سفر نصائح لايف ستايل طيران
loaing icon