كيا اوبتيما 2019.. سيدان اقتصادية فخمة!

سيارات السيدان المتوسطة لم تعد تقليدية بأي شكل، حيث باتت تبدو أقرب إلى الطرازات الفخمة الكبيرة، وهو جانب تتألق فيه كيا اوبتيما 2019 التي نلقي نظرة معاً على أبرز مميزاتها وتفاصيلها.

 

خارجية رياضية

إذا كنت شاباً عدد أفراد عائلتك صغيراً وتفضّل السيدان، فإن اوبتيما بلا شك هي خيار مثالي حيث يأتي تصميمها رياضياً بواجهة أمامية وخلفية تجذب الأنظار إليك أينما كانت ويساهم في ذلك تغييراتها المستوحاة من ستينجر حيث شبك كيا على شكل أنف النمر، المصابيح الأمامية LED على شكل DRLs، المصد عدواني بإضاءة LED.

الخلفية تتميز بمصابيح LED محسّنة، جناح ومشتت هواء فريدان من نوعهما أسودا اللون، مرايا جانبية تنطوي كهربائياً بالإضافة إلى عجلات 18 إنش.

 

مقصورة فاخرة

تماماً كما لو كانت سيارة فاخرة، تقدم كيا اوبتيما 2019 مميزات مثل جلود نابّا السوداء والحمراء، المقاعد المدفأة والمبردة، الزخرفات الراقية، فتحة سقف بانورامية، نظام هارمان كوردون مُحيطي، شاشة لمسية 8 إنش تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

خلف المقود ستشعر بفخامة اوبتيما 2019، حيث توفر هدوءً لا يضاهى على أي طريق بفضل هندسياتها المُحكمة، كما أن ظهرك سيكون مرتاحاً طوال الرحلة بفضل الطريقة التي صمّمت بها المقاعد.

سعة تخزينية رحبة

تتفوق كيا اوبتيما 2019 على منافسيها بناحية الحقيبة الخلفية، كما أن المقصورة جيدة جداً حيث أنها أكثر اتساعاً من تويوتا كامري وهوندا اكورد بمقدار 2 و6 إنش للرأس والاقدام على التوالي.

 

تقنيات متطورة

التقنيات لا غنى عنها في السيارات الحديثة، وكيا اوبتيما 2019 تؤدي هكذا مهمة بجدارة حيث على سبيل المثال لا الحصر يمكنها استشعار اقتراب مالكها عبر مساعد الترحيب الذكي بالتقاط إشارة مفتاحها الذكي، وأوتوماتيكياً تبدأ فتح المرايا الجانبية وتشغّل أضواء المقصورة، كما أنك إذا وقفت بالقرب من حقيبة الأمتعة ستفتح أوتوماتيكياً، ما يعني راحتك من إنزال الأمتعة حتى تفتح الحقيبة.

تتوفر السيارة بنظام UVO Link الذي يتصل بالهواتف الذكية عبر تطبيق خاص، ما يتيح فتحها وغلقها عن بعد، التحكم في درجة الحرارة، طلب الطوارئ لمساعدتك، تزويدك بإرشادات للوصول إلى وجهتك.

 

سلامتك أولوية

استخدمت كيا الفولاذ عالي التحمل بهيكلة اوبتيما حتى ترفع قدرتهاعلى تحمل الصدمات بالتزامن مع الوسائد الهوائية المتعددة بحزام أمان يضيق قبل الصدمات ذاتياً حتى يثبت الركاب، ما يوفر حماية أفضل، كذلك تتوفر أنظمة تساعد على تسلق المنحدرات، إدارة التوازن، التحكم بالاحتكاك، التوازن الإلكتروني، توزيع قوة الكبح ومراقبة ضغط الإطارات.

كما تتوفر تقنيات تساعدك أثناء القيادة أبرزها التنبيه من الحوادث وتفاديها قبل وقوعها، تنبيه مغادرة الحارة والمساعدة بالبقاء فيها، مراقبة النقاط العمياء، مثبت سرعة ذكي مع التشغيل/الإيقاف، مصابيح أمامية ضوءها متكيّف بمساعد توجيه لإشعاعها، بالإضافة إلى نظام تنبيه المسافات الآمنة أثناء الركن مدعوم بكاميرات رؤية محيطية.

 

المحركات

تتوفر كيا اوبتيما 2019 في 3 محركات جميعها تقدم قوة معقولة بجير أوتوماتيكي من 6 سرعات.

تنفس طبيعي 1.6 لتر 4 سلندر قوة 178 حصان

تنفس طبيعي 2.4 لتر 4 سلندر قوة 185 حصان

تيربو 2 لتر 4 سلندر قوة 245 حصان

اقرأ ايضا: لن تصدق تكلفة تغيير قطع وصيانة بوجاتي فيرون!

كيا Kia سيدان
loaing icon