كونتيننتال تقدم مفهومين جديدين لتقنية الإطارات لمزيد من السلامة والراحة

كشفت كونتيننتال (Continental) النقاب عن نموذجين جديدين للإطارات تم تصميمهما لتوفير تجربة قيادة آمنة ومريحة في المستقبل. وقد جرى تطوير التقنيتين الجديدتين ContiSense وContiAdapt لتنفيذ عملية المراقبة المستمرّة لحالة الإطار والعمل على تكييف الإطار من ناحية خصائص الأداء وفقاً للظروف السائدة.

> كونتيننتال تعيد رسم معالم مستقبل التنقل

ترتكز تقنية ContiSense على تطوير مكوّنات المطّاط الموصِل إلكترونياً مما يمكّن إرسال الإشارات الكهربائية من جهاز استشعار في الإطار إلى النظام المتلقّي في السيارة. وتقوم أجهزة الاستشعار المرتكزة على المطّاط بمراقبة عمق سطح الإطار وحرارته في الوقت ذاته، بحيث توضح القيم التي يتم قياسها إن كانت أكبر أو أقل من الحد المعرَّف مسبقاً ليتم تحفيز النظام على تنبيه السائق فوراً. وفي حال اختراق أي شيء لسطح الإطار، يتم إغلاق دائرة كهربائية في الإطار مما يطلق تحذيراً فورياً للسائق قبل أن يبدأ ضغط هواء الإطار بالهبوط.

وفي المستقبل، سوف يشتمل نظام ContiSense على أجهزة استشعار إضافية للاستفادة منها بشكل منفرد، بحيث يمكن أن يقوم الإطار باستشعار مجموعة عوامل مثل سطح الطريق وحرارته والتضاريس وإرسال المعلومات إلى السائق. ويتم نقل البيانات مباشرة إلى المركبة أو إلى هاتف ذكي عبر تقنية البلوتوث.

من جهتها، تحتوى تقنية ContiAdapt على مجموعة من ضواغط هواء (كومبريسور) دقيقة مدمَجة في الإطار لتعديل ضغط هواء الإطار ليناسب التعديلات على عرض الجنط والإطار. وتتيح تقنية ContiAdapt التكيّف المثالي مع أربعة ظروف مختلفة: الأسطح الرطبة، غير المستوية، الزلقة والعادية. كما يسمح النظام بضبط ضغط هواء الإطار عند مستويات منخفضة جداً تقلّ عن بار واحد (14.5 psi)، مما يساعد في تعزيز القيادة السهلة على الدروب الوعرة الرملية وأثناء تسلّق الكثبان الرملية.

إضافة لهذا، قامت كونتيننتال بجمع تقنيتي ContiSense و ContiAdapt في إطار نموذجي واحد يقدّم مزايا كلا النظامين للاستفادة القصوى منهما. تعتبِر كونتيننتال هذين المفهومين الخاصّين بتقنيات الإطارات حلّين واعدين لقطاع النقل في المستقبل.

 

تكنولوجيا
loaing icon