كونتيننتال تعيد رسم معالم مستقبل التنقل

تقوم كونتيننتال (Continental)، الشركة الرائدة في قطاع الإطارات والصناعات المغذّية للسيارات، برسم معالم عملية تغيير السيارات المستقبلية وذلك من خلال تحويلها بفعالية إلى أدوات نقّالة.

> هاتف لاند روفر إكسبلور الجديد: قوة مستوحاة من سيارة ديسكفري

وقامت الشركة خلال الملتقى العالمي للأجهزة النقّالة (MobileWorld Congress - MWC) الذي اقيم في إسبانيا باستعراض أحدث تقنياتها المرتبطة بقطاع السيارات والتي تمكّن المركبات من البقاء على اتصال في كافة الأوقات، أكان من خلال المكالمات الهاتفية، بث الملفّات الموسيقية عبر الإنترنت أو إمكانية الدخول بدون مفتاح.

نظرة سريعة على المستقبل: اتصال تنبّؤي

قامت كونتيننتال بتطوير وحدة إدارة تنبّؤية للاتصال تعمل على جمع بيانات حول جودة الشبكة عبر حشد المصادر واستخدام هذه البيانات لتوليد خارطة عن الشبكات المتوفرة للاتصالات النقّالة ومستوى جودتها. ويمكن للبرنامج أن يقوم على سبيل المثال بإعلام السائقين أن مكالمتهم الهاتفية سوف تنقطع ويخبرهم متى ستكون جودة الشبكة جيدة كفاية لمتابعة المكالمة.

هاتف نقّال متكامل: دخول المركبة بدون مفتاح

من شأن الحلول المتعلّقة بالدخول الذكي للمركبات عبر مفتاح افتراضي في الهواتف الذكية أن يجعل عملية استئجار المركبات أمراً أكثر يسراً بالنسبة للعملاء وشركات التأجير. وتمكّن تقنية "Key as a Service" من كونتيننتال الاستمتاع بتجربة استئجار مع ميّزة الدخول الى المركبة والسماح بتشغيل المحرّك بدون مفتاح.

الهواتف الذكية توسّع نطاق تقنيات المركبات

هناك خيار عرض آخر لبيانات المركبة عبر الهاتف الذكي يتمثّل بميّزة المساعدة بإعادة ملأ الإطارات بالهواء، حيث يتم عرض مستوى ضغط الإطارات الحالي. ومن خلال تطبيق موجود في أجهزة الهواتف المحمولة، يمكن للمستخدمين أن يقوموا أيضاً بتفعيل خيارات شخصية مثل موقع المقعد، وضعيات ضبط نظام تكييف الهواء وخيارات الترفيه.

تكنولوجيا
loaing icon