كاديلاك ستوفر تقنية Super Cruise في كافة طرازاتها

تخطّط كاديلاك لتوسعة نطاق توافر تقنية Super Cruise التي تُعتبَر النظام الأول عالمياً لمساعدة السائق فعلياً دون الحاجة لاستخدام الأيدي أثناء القيادة على الطرقات العامّة السريعة.

وضمن هذا الإطار، سوف يتم إدراج تقنية Super Cruise في جميع طرازات كاديلاك مع انطلاق هذه العملية في أوائل العام 2020. أما بعد 2020، فسيظهر نظام Super Cruise في علامات تجارية أخرى تابعة لمجموعة جنرال موتورز.

أصبحت ميّزة مساعدة السائق Super Cruise ممكنة عبر بيانات خارطة LiDAR الدقيقة ونظام التموضع الجغرافي GPS عالي الدقّة، إلى جانب نظام متطوّر جداً لانتباه السائق وشبكة من الكاميرات وأجهزة استشعار الرادار. ويمكن بالتالي للعملاء القيادة دون استخدام الأيدي على الطرقات العامّة السريعة ذات الدخول. بدوره، يسهم نظام انتباه السائق بالمساعدة في إبقاء السائقين مندمجين بعملية القيادة ويكتشف متى يحتاج هؤلاء السائقين للانتباه أكثر على الطريق.

هذا وتخطّط كاديلاك لتوفير تقنية الاتصالات V2X (المركبة مع محيطها) في مركبة كروس أوفر بإنتاج تجاري عالٍ بحلول العام 2023، ثم توسعة هذه التقنية الى باقي طرازات عائلة كاديلاك.

وباستخدام تقنية V2X، يمكن إعلام المركبات المتوافقة مع هذه التقنية حول ظروف الطريق المنطوية على مخاطر، ووضعيات إشارات المرور الضوئية، ومناطق العمل المتغيّرة وغيرها المزيد من الأمور الهامّة الأخرى. ومن خلال مجال تغطية يبلغ 1,000 قدم تقريباً، فإنه يمكن تنبيه السائقين حول المخاطر المحتمَلة في وقت مسبق بهدف تفادي التصادم.

اقرأ ايضاً: أول محرك V8 توربيني من كاديلاك!

كاديلاك سيارات تكنولوجيا بيان صحفي Cadillac
loaing icon