كاديلاك XT4.. الفخامة الأمريكية في سيارة شبابية

الإقبال على SUV وكروس أوفر حول العالم آخذ في النمو، حيث حتى الشباب يقبلون عليها، لذا قُدِّمت كاديلاك XT4 حتى تغلق هكذا فجوة في خط منتجات الصانعة الأمريكية، إذ تجسّد سيارة رياضية مدمجة متعددة الاستخدامات تلائم أي شاب في مقتبل العمر ويريد أن يحظى بالفخامة مع العملانية بتكلفة معقولة، وبوضع ذلك في الاعتبار اليكم أبرز مميزاتها:

 

1) حجم وسطي

هي ليست صغيرة، حيث أن كاديلاك XT4 حجمها مدمج وسطي معقول، مثال على ذلك أنها أقصر من XT5 شقيقتها الأكبر بمقدار 21.33 سم وحسب، في حين أنها أطول من منافستها مرسيدس GLA بمقدار 17.8 سم. كما تقدّم كاديلاك XT4 سعة تخزينية واسعة خلف صف المقاعد الثاني، خصوصا عند طيّها.

 

2) صلابة فائقة

قامت كاديلاك ببناء منصة XT4 من الصفر باستخدام الفولاذ عالي المتانة وأنظمة متطورة، ما يجعلها فائقة الصلابة وهادئة جداً على الطريق لدرجة تفوق منافسيها الألمان.

 

3) محرك هو الأول من نوعه

انطلقت كاديلاك XT4 بمحرك تيربو جديد كلياً 2 لتر 4 سلندر قوة 237 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات بدفع أمامي أو رباعي مع تدعيمها بنظام تريباور Tripower الذي يحسّن الأداء وصرفية الوقود عبر فصل سلندرين من الأربعة وإدارة أداء المحرك بشكل أفضل على الطريق.

 

4) صرفية وقود معقولة

تستهلك كاديلاك XT4 بالدفع الأمامي لكل 100 كم تسيره 12 لتر في المدينة، 9.5 لتر في الطرقات السريعة، و10.5 لتر في المتوسط، وهي أرقام جيدة جداً مقارنة بالمنافسين.

 

5) نظام معلوماتي ترفيهي جديد كلياً

حازت واجهة كاديلاك المعلوماتية الترفيهية على تحديث جذري، حيث الشاشة قياس 8 إنش لمسية عالية الدقة تعرض الخرائط، المرور، المناخ، الموسيقى مع استجابة سريعة ورسوميات جميلة ودعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، نقطة واي فاي، 4 منافذ USB وشريحة NFC للاقتران بالهواتف الذكية.

 

6) إضاءة مبهرة مستوحاة من اسكاليد

تأتي XT4 2019 بمصابيح LED وإضاءة نهارية على شكل حرف L مقلوب، في حين أنها بالخلف على شكل حرف L عمودي بطريقة مستوحاة من اسكاليد التي تعتبر أكثر سيارات كاديلاك فخامة.

 

7) السعر

هذا وتتوفر كاديلاك XT4 2019 بسعر يبدأ من 150,000 ريال سعودي لدى الوكيل الحصري الجميح للسيارات في المملكة.

معرض للسيارات الإيطالية الخارقة... في الكويت!

كاديلاك Cadillac سيارات امريكية كروس اوفر سيارات فخمة
loaing icon