قصة سيارة كرايسلر المستوحاة من بوجاتي

تنسحب كرايسلر تدريجياً من الأسواق، إلا أن إرثها لا يمكن نسيانه، وربما تكون أحد أبرز السيارات الاختبارية التي قدمتها صانعة السيارات الأمريكية الفاخرة في حياتها هي أتلانتيك.

سجلت كرايسلر اتلانتيك اول ظهور لها في عام 1995، وقد استمر تطويرها عامين بتصميم مستوحى من بوجاتي تايب 57S أتلانتيك الكلاسيكية (في الصورة اعلاه) التي عاصرت ثلاثينيات القرن الماضي واعتبرت الأجمل في العالم، لترتفع قيمتها وتتخطى الـ 40 مليون دولار في يومنا هذا، علما ان مصمم الازياء رالف لورين يمتلك نسخة منها.

ذلك يعني بأن كرايسلر أتلانتيك حملت آرت ديكو، التي هي لغة فن استخدمت في كل ما هو راقي وفخم خلال العشرينيات والثلاثينيات، وبالفعل رأينا كيف أن سقفها يتدرج بأناقة نحو الخلفية أو كيف أن واجهتها مدببة مع مصابيح مستديرة على جانبيها وهيكل خارجي سلس يحمل لمسات عصرية للجمع بين الحاضر والماضي.

استندت السيارة الأمريكية الفاخرة على قاعدة عجلات 3,251 ملم وعجلات أمامية قياس 21 إنش وخلفية قياس 22 إنش، مع استمدادها الطاقة من محرك 4 لتر 8 سلندر بقوة 360 حصان.

إجمالاً، كانت السيارة التجريبية فريدة من نوعها، وعلى مر السنوات ألقت بظلالها على طرازات كرايسلر المتتالية.

يذكر بأن أتلانتيك كانت بجدارة أكثر سيارات كرايسلر شعبية، وطالب الكثيرون بصنعها، وبالفعل كانت هناك شائعات حول إطلاقها بالأسواق في عام 2001، إلا أن صعوبات مالية حالت دون ذلك كما يبدو.

اقرأ ايضا: سيارات رالف لورين.. بينها بوجاتي أتلانتيك الأجمل على الإطلاق

بوجاتي كرايسلر سيارات سيارات كلاسيكية سيارات نموذجية Chrysler
loaing icon