قريباً... مركبات تويوتا على سطح القمر!

هل مر يوماً من ايام حياتك من دون ان ترى سيارة تحمل علامة تويوتا؟ نتحداك ان تقول كلا، خصوصاً اذا كنت من سكان الخليج العربي... ويبدو ان تويوتا تستعد للسيطرة على القمر قريباً!

بعد مساهمة شركات جنرال موتورز وبوينج الأمريكية في إنجاح مهمة الوصول للقمر الخاصة بالولايات المتحدة في عام 1971، تستعد تويوتا الآن لإعادة كتابة التاريخ من خلال تعاونها مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية في تطوير مسبار قمري لرواد الفضاء اليابانيين الذين سيشاركون في مهمة متجهة إلى القمر بحلول عام 2030.

في حالة نجاح هذه الخطة، ستكون تويوتا هي ثاني صانعة سيارات في التاريخ تصنع مركبة تصل إلى القمر، وذلك بعد أن تم صنع أول مسبار قمري بالتعاون مع جنرال موتورز.

سيضم مسبار تويوتا القمري مقصورة ركاب ذات هواء مضغوط يسمح لرواد الفضاء اليابانيين بالتنفس داخلها، مع استغلاله لتكنولوجيا تقنيات خلايا الوقود التي ستسمح للمسبار بالسير على القمر بمسافة إجمالية تزيد عن 9 الآف كلم، وهو ما سيساعد على استكشاف مساحة كبيرة من القمر، ما قد يصل إلى الجانب المظلم منه.

هذا وقد أعلنت تويوتا أن مسبارها القمري سيكون بحجم اثنين من باصات الشتل (Shuttle) الصغيرة تقريباً، وهو ما يكفي لجلوس اثنين من رواد الفضاء داخله، مع إمكانية جلوس أربعة به في حالة الطوارئ، حيث سيكون جاهزاً بحلول عام 2029، استعداداً للمهمة التي ستنطلق للقمر في 2030، وسوف تساهم شركة بريدجستون في صنع إطارات هذا المسبار لتتناسب مع طبيعة سطح القمر.

اقرأ أيضاً: إبتكار ياباني جديد... للسفر إلى الفضاء!

تويوتا طائرات تكنولوجيا Toyota عالم الطائرات بريجستون جنرال موتورز
loaing icon