قارب قوته أكثر من 2000 حصان في إسمه كلمة "ايه أم جي"

تعتبر سيارات مرسيدس التي تحمل إسم "ايه أم جي" AMG أسرع سيارات هذا الصانع الألماني اذ تتمتع بقدرة حصانية كبيرة كي يستمتع السائق بالقيادة إلى أقصى الحدود.

ومن بين أبرز سيارات "مرسيدس ايه أم جي" هي الـ "جي تي آر" والتي تولد قوة 585 حصان بفضل محركها المؤلف من ثماني اسطوانات والذي يرافقه شاحني تيربو. كما وتحقق السيارة تسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3.6 ثوان مع سرعة قصوى تصل إلى 318 كلم/الساعة.

ولكن هل سبق وسمعتم بقارب يرافق اسمه كلمة "ايه أم جي"؟ هذا الزورق هو الـ "مارودر ايه أم جي" Marauder AMG والذي يعتبر ثمرة تعاون بين قسم "ايه أم جي" في "مرسيدس" وفريق "سيجاريت" Cigarette الذي يشارك في سباقات القوارب.

والـ "مارودر ايه أم جي" تم صنعه بمناسبة مرور 50 عام على هذا القسم الرياضي في "مرسيدس" وقد لفت اللون الأخضر الذي زينه والمستخدم في الـ "جي تي آر ايه أم جي" نظرات الجميع.

ميكانيكياً، يعتمد القارب هذا على محركين من ثماني اسطوانات يولدان سوياً قوة 2700 حصان. لكن وإذا زُوّد القارب بوقود مخصص للسباقات فستصل قوته إلى 3100 حصان.

هذه القوة الجبارة بالتأكيد سوف تدفع بالـ "مارودر ايه أم جي" إلى تحقيق أرقام مهمة في كل البطولات والتحديات التي قد يخوضها.

StriveME يخت مواضيع حصرية
loaing icon