من فيراري محترقة إلى كهربائية!

عثر إيريك هوتشيسون من شركة "إلكتريك جي تي" المتخصصة في تحويل السيارات الكهربائية على سيارة فيراري 308 موديل العام 1978 مدمرة بالكامل بعد نشوب حريق هائل في المحرك.

وكان ذلك الأخير وكل الأجهزة الإلكترونية غير قابلة للإصلاح، إلا أن هوتشيسون قرر الدخول في مشروع أكثر من رائع، وهو تحويلها الى كهربائية.

هذه السيارة التي احترقت بسبب تسرب البنزين على المحرك كانت حالتها يرثى لها، ما يعني أن الدخول في مشروع بناء سيارة كهربائية على أنقاض سيارة محروقة كان تحدي كبير.

لكن، وبعد آلاف الساعات من تجريد السيارة، عادة السيارة الى حالتها الاصلية، وأشار هوتشيسون إلى أن تحويل سيارة بترولية إلى سيارة كهربائية كان أمر استقطابي للغاية بالرغم من أنه يوجد الكثير من المتشددين الذي لم يرحبوا بهذا المشروع.

إن السيارة الكهربائية هذه كانت تتمتع بـمحرك بقوة 225 حصان، ولكن ارتفع الرقم الى 327 مع المحرك الكهربائي. والأمر الأكثر دهشة يكمن في أن السيارة التي صنعت لتتحمل سرعة معينة في عام 1978، تمكنت من أن تتعامل مع القوة الإضافية بشكل جيد جداً.

إذاً ما هدف إليه هوتشيسون لم يكن بعيد المنال، وبعد الانتهاء من مشروعه قال: "أنت تضع قدمك على الدواسة في هذه السيارة، إنها تثير الخوف، إنها مخيفة، تنطلق، تنفجر، ولا تصدر ضجيج، لكنك سوف تسمع صوت تمزيق الإطارات."

> اقرأ ايضاً: فيراري 488 هجينة تظهر في صور تجسسية!

لكل محبي السيارات البترولية الصاروخية، يمكنكم أيضاً أن ترفعوا نسبة الأدرينالين في جسمكم من خلال سيارة كهربائية تحمل قدراً كبيراً من القوة، خصوصاً إذا كانت تحمل إسم... فيراري!

فيراري سيارات سيارات كهربائية سيارات كلاسيكية Ferrari
loaing icon