فيراري FXX-K Evo الجديدة... لأصحاب الروح التنافسية

أطلقت شركة فيراري في عام 2014 سيارة FXX-K المعدّة لحلبات التسابق، والتي بنيت على أسس سيارة لافيراري الغنية عن التعريف. وبعد 3 أعوام، ها هو الصانع الإيطالي يقدّم نسخة محدثّة باسم FXX-K "ايفو".

وكشفت فيراري عن FXX-K "ايفو" نهاية الأسبوع الماضي في حدث فينالي مونديالي على حلبة موجيلو الإيطالية، وأمام نخبة من أهمّ زبائنها.

مع طراز FXX-K "ايفو" الجديد، ترتفع القوة الضاغطة السفليّة بنسبة 23 في المئة، مقارنةً بطراز FXX-K العادي، و75 في المئة مقارنةً بطراز لافيراري، مما يزيد من سرعتها على المنعطفات. وللوصول إلى هذه النتيجة، صمّم مهندسو فيراري جناحاً خلفيّاً جديداً للسيارة، كما أضافوا زعنفة تصل الجناح الخلفي بقمرة القيادة من أجل توزيع الهواء بشكل أفضل. ذلك، وأعادوا تصميم الصادمين الأماميّ والخلفيّ، في حين قاموا بتعديل نظام التعليق لاستيعاب قوة الضغط الإضافية.

وفي الداخل، ستجدون عجلة قيادة جديدة مستوحاة من سيارات الفورمولا 1، بالإضافة إلى شاشات رقمية جديدة تعرض تفاصيل مهمّة عن السيارة.

وبالتزامن مع محرّك كهربائي، يُنتج محرك الـ V12 في داخل سيارة FXX-K "ايفو" 1050 حصاناً و 900 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبإمكان زبائن فيراري الحصول على FXX-K "ايفو" كسيارة جديدة بالكامل، أو من خلال حزمة تعديل، يتمّ إدخالها على طراز FXX-K العادي.

 

فيراري بيان صحفي
loaing icon