فيراري 599 تتحول الى سيارة دريفت!

إن السيارات المخصصة للإنجراف والتفحيط غالباً ما تكون طرازات قديمة وخفيفة الوزن من الصانعين اليابانيين تويوتا ونيسان، أو الصانع الألماني بي ام دبليو أو حتى الصانع الأمريكي فورد.

اقرأ أيضًا: أغلى سيارة في التاريخ... من صنع فيراري

ولكن بهدف التميز، تظهر في بعض الأحيان طرازات قد لا تنتمي إلى هذا النوع من المنافسات، مثل لكزس LFA أو لامبورجيني أفنتادور أو السيارة التي سنتطرق إليها اليوم، وهي فيراري 599.

قدمت فيراري طراز 599 في عام 2006، سيارة "جي تي" خارقة أتت بمحرك مؤلف من 12 أسطوانة على شكل V سعة 6 ليتر وينتج 620 حصان و 608 نيوتن متر من العزم، إلى أن في هذه النسخة المخصصة للإنجراف، فتختلف الأرقام تماماً.

تتمتع هذه الفيراري الصفراء اللون بشاحني هواء تيربو يرفعان قدرة المحرك إلى 917 حصان و 1160 نيوتن متر من عزم الدوران، كما تستفيد من نظام تعليق رياضي من Ohlins، إضافةً إلى عجلات قياس 20 إنش.

وتم تجريد المقصورة من كل الكماليات والتجهيزات وذلك بهدف خفض وزن السيارة، في حين حصل هيكلها على رزمة ايروديناميكية مصنوعة من الكاربون فايبر تعطيها شكلاً هجومياً.

وستشارك هذه السيارة في بطولة فورمولا دريفت (Formula Drift) الأمريكية لهذا العام من خلال السائق الإيطالي فيديريكو سكيريفو.

فيراري سيارات مواضيع حصرية
loaing icon