فولكس واجن تقدم جيتا 2019 في معرض ديترويت

فولكس واجن هذا الإسم العريق في عالم المحركات دائماً ما قدم وما يزال أبرز السيارات على الساحة العالمية. ومن بين المركبات الشهيرة التي أنتجها هذا الصانع الألماني الجيتا سيدان والتي ظهرت نسخة الـ 2019 منها في معرض ديترويت 2018. هذه السيارة الجديدة كلياً تمتعت بتصميم حديث وعصري إضافة إلى داخل بمساحة لا بأس به لرحلة مريحة في كل الأوقات.

من الخارج الجيتا جميلة جداً وقد توفرت بشبك أمامي يتوسط مصابيح قوية من نوع ليد كما أن السقف أتى منحنياً بعض الشيء ما أعطى السيارة مظهر كوبيه على الرغم من انها سيدان. أما الناحية الخلفية فبدت كلاسيكية وجديدة في الوقت نفسه كما أن تصميمها أتى حديثاً ومواكباً للخطوط المتبعة في عالم السيارات اليوم.

وبالانتقال إلى الداخل فقد أصبح أكبر (أعرض وأطول) من النسخة السابقة كما أنه احتوى على الكثير من الأمور الممتعة لعل أبرزها الإضاءة المحيطة التي أتت بـ 10 ألوان والتي تتناسب مع الشاشة الكبيرة في الكونسول الوسطي وشاشة العدادات الرقمية.

هذا وتوفر في السيارة محرك من أربع اسطوانات بسعة 1.4 ليتر مع نظام التيربو يستطيع أن يولد قوة 148 حصان وعزم دوران بقدرة 184 نيوتن ميتر في حين يتصل به قير يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وبما أن فولكس واجن تهتم بسلامة زبائنها كان من الطبيعي أن يتواجد في السيارة فرامل طوارئ، نظام تنبيه من الاصطدام الأمامي، مثبت للسرعة متكيّف، نظام مراقبة البقعة العمياء، نظام تنبيه من مرور المشاة، نظام لبقاء السيارة في مسلكها...

سيارات StriveME معرض ديترويت للسيارات 2018 اطلاق جديد
loaing icon