فولكس واجن إختبارية جديدة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018

في إطار فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2018، قامت فولكس واجن بتقديم سيارة اختبارية مميزة حملت إسم آي دي فيجن (I.D. Vizzion concept).

هذه السيارة تتمتع بحجم كبير فقد وصل طولها إلى 5.1 متراً بعرض 1.9 متراً ما يعني أنها تدخل ضمن فئة السيارات الصالون.

تنتمي الـ " I.D. Vizzion concept" أيضاً إلى السيارات الذاتية القيادة ذات المستوى الخامس ما يعني أن المقصورة الداخلية لا تحتوي على عجلة توجيه وعلى دواسات، كما أنها قادرة على استكشاف المحيط الخارجي من خلال مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات.

ومن الأمور المميزة أيضاً في الفولكس واجن هذه، أن الركاب يستطيعون التواصل مع المضيف الافتراضي من خلال الأوامر الصوتية والإيماءات كي يتمكنوا مثلاً من تشغيل التكييف الهوائي وقوائم تشغيل الموسيقى خصوصاً وأن السيارة خالية من الأزرار.

تعتمد السيارة على محركين كهربائيين يقومان بتوزيع القوة التي تنتج عنهما على الإطارات الـ 4، هذا وتبلغ قدرة إنتاجية المحرك 302 حصان (225 كيلوواط) مع سرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/الساعة. وفي ما خص المسافة التي تستطيع السيارة قطعها عبر الاعتماد على شحنة كهربائية واحدة، فهي 665 كلم وهذه مسافة ممتازة.

هذا ويتوفر في الفولكس واجن الاختبارية ثلاث وضعيات قيادة هي: ريلاكس (Relax) وأكتيف (Active) وفاميلي (Family).

وفي ما خص موعد إطلاق النسخة الإنتاجية للـ " I.D. Vizzion concept" فهو لم يصدر بعد، بالرغم من أن فولكس واجن تقول أن سيارتها الجديدة هي رؤية "لما يمكن أن يكون ممكناً بحلول العام 2030".

اقرأ أيضا: بنتلي تتألق في معرض جنيف للسيارات

فولكس واجن StriveME سيارات كهربائية معرض جنيف الدولي للسيارات 2018
loaing icon