فولكس واجن ID.R تتفوق على سيارات الفورمولا 1 برقم قياسي جديد

دخلت سيارة السباق الكهربائية فولكس واجن ID.R - أول سيارة سباقات كهربائية تتفوق على سيارات الفورمولا 1 - تاريخ رياضة السيارات من أوسع أبوابه بتسجيل رقم قياسي جديد في مهرجان جودوود للسرعة؛ حيث اجتاز رومان دوماس المضمار الذي يبلغ طوله 1٫86 كيلومتر بجنوب إنجلترا خلال 39٫90 ثانية فقط.

اقرأ ايضا: فريق سترايف في مهرجان جودوود للسرعة 2019

وبذلك تكون السيارة الكهربائية، بمحركها الذي تبلغ قدرته 680 حصان، قد حطمت الرقم القياسي الذي احتفظت به سيارة الفورمولا 1 طوال 20 عاماً، بفارق 1.7 ثانية. وكان نِك هايدفيلد قد سجّل الرقم القياسي السابق في سباق المرتفعات الشهير في عام 1999 بسيارة ماكلارين MP4/13 بمحرك يعمل بالاحتراق الداخلي تبلغ قدرته 780 حصان.

أجرى قسم سباق السيارات في فولكس واجن تعديلاً على نظام سيارة ID.R لتشارك في مهرجان جودوود للسرعة. ومن بين أحدث التعديلات التي أُجريت على سيارة السباقات الكهربائية، تخفيف وزن السيارة عما كان عليه عند تحقيقها رقم قياسي على مضماري بايكس بيك ونوربورغرينغ.

هذا وتوافد حوالي 180,000 زائر إلى مهرجان جودوود للسرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ حيث قدمت لهم فولكس واجن لمحة عن مستقبل أنظمة النقل الكهربائية إلى جانب متابعة السباقات. وقدمت العلامة التجارية أول استعراض جماهيري لطراز ID.3، وهو أول طراز من فئة ID الجديدة التي سيُطرح في الأسواق في عام 2020. ولم يقتصر الأمر على ذلك؛ إذ سلطت فولكس واجن الضوء على مزيد من الطرازات المستقبلية المختلفة من فئة السيارات الكهربائية بالكامل ممثلة في طرازي ID.BUZZ  و ID. VIZZION التجريبيين.  

فولكس واجن سيارات كهربائية فورمولا 1 بيان صحفي Volkswagen سباقات
loaing icon