فولفو تكشف رسمياً عن اكس سي 40

أطلق رسمياً الصانع السويدي فولفو سيارة اكس سي 40 الجديدة بالكامل، والتي تمثل أوّل سيارة كروسوفر صغيرة الحجم في تاريخ الشركة.

ومن خلال طراز XC40، تريد فولفو توسيع أسطول سياراتها ورفع مبيعاتها عبر منافسة العمالقة الألمان، إذ تستهدف فولفو XC40 كلاً من بي ام دبليو اكس 1، وأودي Q3، ومرسيدس GLA.

وتستفيد XC40 من لغة التصميم الجديدة التي تعتمدها فولفو، والتي سبق أن رأيناها على طرازي XC60 وXC90، حيث يبرز شبك الهواء الأمامي الكبير مع "درع" فولفو، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ذات التصميم العدواني والمصابيح الخلفية العمودية. 

وتمتدّ لغة التصميم نفسها إلى المقصورة التي هي بمثابة نسخة مصغّرة من مقصورتي XC60 وXC90. وتجلس في وسط لوحة القيادة شاشة لمس بحجم 9 إنشات تساعد السائق على التحكم في معظم الأنظمة والتجهيزات، بما فيها أنظمة السلامة المتعدّدة والكاميرات ونظام التكييف/التدفئة وغير ذلك. وحرصت فولفو على تقديم مقصورة عملانية بامتياز، فأكثرت الحجرات المفيدة، ومنها حجرة صغيرة لشحن الهواتف الذكية.

وبإمكان العملاء الاختيار ما بين 3 محرّكات بنزين: محرّك T3 بقوة 156 حصاناً ومحرّك T4 بقوة 190 حصاناً ومحرّك T5 بقوة 247 حصاناً. ويتوفر هذا الأخير مع دفع رباعي، في حين تنتقل القوة إلى العجلتين الأماميتين فقط مع محرّكي T3 وT4.

وستقدّم فولفو في المستقبل القريب نسختين أخريين من طراز XC40: الأولى هجينة، والثانية كهربائية.

فولفو سيارات بيان صحفي
loaing icon