فولفو تطلق S60 سيدان الرياضية الجديدة

كشفت فولفو النقاب عن S60 سيدان الرياضية المتوسطة الحجم الجديدة التي أنتجتها في أول مصنع لها في الولايات المتحدة الأمريكية في تشارلستون في كارولينا الجنوبية.

 تعتبر S60 الجديدة أول سيارة من فولفو سوف يتم بيعها من دون محرك ديزل، وهو ما يدل على التزام الشركة بريادة صناعة السيارات التي تعمل بالكهرباء وبالعمل على المدى الطويل على تجاوز مسألة محرك الاحتراق الداخلي.

وسوف يتم تجهيز S60 الجديدة بمحركين هجينين مشحونين توربينياً: المحرك الهجين "T6 Twin Engine" كلي الدفع من فولفو الذي يولد قوة حصانية مشتركة تبلغ 340 حصاناً، إضافة إلى "T8 Twin Engine" كلي الدفع الكهربائي الهجين الحائز على جوائز والذي يولد قوة حصانية تبلغ 400 حصاناً. وسوف يكون محركي فولفو "T5" و"T6" اللذين أثبتا جدواهما متاحين عند الاطلاق.

 وفي سابقة هي الأولى من نوعها فيما يتعلق بهذه الفئة، فإنه بإمكان العملاء الحصول إلى S60 الجديدة من خلال خدمة الاشتراك الجديد المتميزة "Care by Volvo" التي توفر الحصول على السيارة من دون دفعة أولى عن طريق الاشتراك الشهري برسوم ثابتة بدلاً من التملك.

وتساعد تقنية "City Safety" مع "Autobrake" السائق على تجنّب الاصطدامات المحتملة، وهو النظام الوحيد المتوفر في السوق للتعرف على المشاة وراكبي الدرجات الهوائية والحيوانات الكبيرة. وفي سابقة من نوعها في فئة السيارات السيدان المتوسطة الحجم، تسهم تقنية "City Safety" أيضاً في عملية الكبح الأوتوماتيكي للتخفيف من الاصطدامات المحتملة.

 كما تمت ترقية نظام "Pilot Assist" الاختياري الذي يدعم السائق في التوجيه والتسارع والكبح على الطرق المحددة معالمها بشكل جيد لغاية 130 كيلومتر/ساعة مع أداء المنعطفات المحسن.

ويتوافق نظام المعلومات والترفيه "Sensus Connect" من فولفو بالكامل مع "Apple CarPlay" و"Android Auto" و"4G"، ويبقي السائق على اتصال بنظام الترفيه في كل الأوقات. والتحكم الحدسي هو عبارة عن سطح بيني ذات شاشة على شكل لوحي تجمع بين وظائف السيارة والملاحة والخدمات المتصلة وتطبيقات الترفيه داخل السيارة. 

اقرأ ايضاً: ما سر شعار فولفو؟

فولفو سيارات بيان صحفي سيدان Volvo
loaing icon