فورد موستنج GT نسخة الطائرة المقاتلة... بسعر خيالي!

كشفت فورد مؤخراً عن موستنج GT إيجل سكوادرون (Eagle Squadron) التي تكرم الطيارين الأمريكيين الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية.

تم تطوير فورد موستنج GT إيجل سكوادرون بالتعاون مع بطل الدريفت فون غيتين الابن (Vaughn Gittin Jr)، اما الطائرة المقاتلة المستوحاة منها السيارة فهي إيجل سكوادرون سبيتفاير (Eagle Squadron Spitfire) التي كان يستخدمها سلاح الجو الملكي البريطاني الذي مرّ قرن كامل على إنشاءه مع حلول عام 2018.

إذا كنت تتسائل عن سبب اختيار طائرة مقاتلة بريطانية بالرغم من أن موستنج GT هي سيارة أمريكية، فإن هذا يعود إلى كون الطيارين الأمريكيين اشتهروا بالتطوع لقيادة طائرات سبيتفاير في الحرب العالمية الثانية.

عودة إلى السيارة، فإن طلاءها يُحاكي الطائرة المقاتلة وتتميز بهيكل من ألياف الكربون، شبكة تهوية وإضاءة خاصة تمنحها مظهراً هجومياً مع عجلات مميزة جداً.

في داخلها، أتت المقاعد بجلد فاخر بني وأسود، ذراع ناقل حركة مأخوذة من الطائرة المقاتلة F-35 وشارات إيجل سكوادرون مصنوعة من ألومنيوم مأخوذ من طائرات سبيتفاير.

تمتاز السيارة بأداء مبهر أيضاً، إذ تأتي بمحرك 5 لتر 8 سلندر قوة 700 حصان وعزم دوران 827 نيوتن متر يتصل بناقل حركة سُداسي السرعات مع أنظمة ميكانيكية محسّنة.

لم يتم صناعة سوى نسخة وحيدة من فورد موستنج GT إيجل سكوادرون، وقد عرضت في مزاد وبيعت مقابل 420,000$، وقد تبرعت صانعة السيارات الأمريكية بكامل المبلغ إلى برنامج تدريب الطيارين الشباب في الجيش الأمريكي.

اقرأ ايضاً: فورد تحتفل بإنتاج رقم 10 مليون من موستانج الاسطورية

فورد Ford سيارات رياضية سيارات معدلة سيارات امريكية سيارات فورد
loaing icon