فورد تدشن شيلبي GT500 2020 لتكون موستنج الأسرع في تاريخها!

بعد أن حمست فورد عشاق سيارتها الرياضية الأيقونية لفترة طويلة، كشفت العلامة الأمريكية ضمن فعاليات معرض ديترويت عن شيلبي GT500 2020 لتكون أسرع موستنج في تاريخها.

> صور فورد موستنج شيلبي GT500 2020

بعد أن قدمت فورد كل من شيلبي GT350 وGT350R سابقاً، ظل محبي سيارات موستنج عالية الأداء في إنتظار GT500 الجديدة كلياً، وقد لبت فورد توقعات المهووسين بالمحركات القوية عبر وحدة V8 سعة 5.2 لتر ذات سوبر تشارجر ضخم، كي تضع معايير جديدة لمدى القوة المسموح بها لسيارات الطرقات العامة.

ورغم أن هذا الكشف عن GT500 الجديدة كلياً هو الرسمي، إلا أن فورد لم تفصح عن القدرة الحصانية المحددة للمحرك الجديد، مكتفية بالقول أنها تتعدى 700 حصان، وهو ما سيمكن موستنج الأسرع من التسارع حتى 100 كم/س خلال 3.5 ثانية تقريباً.

للحفاظ على الأداء العالي، اختارت فورد ناقل أوتوماتيكي 7 سرعات مزدوج القابض كي تصله بمحركها القوي، مع صندوق جير قادر على التغيير بين النقلات بسرعة هائلة، في حين تم تحديث نظام التعليق مع ممتصات صدمات مغناطيسية ووحدة توجيه إلكترونية جديدة إضافة لمكابس مكابح بريمبو القوية القادرة على تحمل سرعة موستنج الجديدة.

ستوفر فورد اثنين من الحزم الخاصة لموستنج GT500 من أجل تعزيز مستوى التوجيه بها، حيث تحمل الحزمة الأولى اسم Handling Package متضمنة عدة تعزيزات لنظام التعليق، بينما حزمة Carbon Fiber Track Package تضيف عجلات 20 إنش مع إطارات ميشلان خاصة وجناح خلفي قابل للتعديل مع عدة فواصل هوائية.

تم تصميم هيكل GT500 بالتعاون مع قسم فورد بيرفورمانس كي يستطيع الجزء الأمامي سحب كم أكبر من الهواء بنسبة 50% عند مقارنتها بموديل GT350، في حين حصلت الداخلية على لمسات خاصة تتضمن ألياف كربون حول لوحة العدادات وفي الأبواب ذات تطريزات سوداء مع مقاعد سباقات ريكارو إضافة لمقاعد مريحة أخرى قابلة لتعديل الوضعية كهربائياً.

هذا وسوف يبدأ طرح فورد شيلبي موستنج GT500 2020 خريف هذا العام، على أن نعرف الأسعار لاحقاً.

اقرأ أيضاً: لكزس تكشف عن RC F 2020 الجديدة مع إصدار حلبات محدود

فورد Ford سيارات رياضية سيارات فورد سيارات سريعة
loaing icon