فورد F-150 شاحنة البيك اب الفضلى في الشرق الأوسط

تمّ تصميم شاحنة فورد F-150 لمواجهة التحديات التي قد تواجهها في الشرق الأوسط من خلال قوّتها الرائدة في الفئة، التكنولوجيا الذكية، والقدرة الهائلة التي لا تُضاهى وميّزات السلامة الاستثنائيّة.

تجسّد F-150 2018 خلاصة أكثر من 100 سنة من تطوير الشاحنات و42 سنة من ريادة  شاحنات F-Series حول العالم، ما يجعل من شاحنة F-150 الأكثر صلابةً وذكاءً وقدرةً على الإطلاق. كما تُعتبر أيضاً الأكثر أماناً، من خلال اعتماد مجموعة Co-Pilot 360 الجديدة لتكنولوجيات السلامة من فورد، التي تتوفر ابتداء من طرازات 2018.

تساعد مجموعة تقنيات Co-Pilot 360 على الحفاظ على سلامة السائقين، والركاب وحتى المشاة أكثر من أيّ وقت مضى. حيث يعمل مساعد استباق الاصطدام مع ميزة رصد المشاة الجديد على مراقبة مدى قرب F-150 من المركبات الأخرى والمشاة في الناحية الأماميّة ويقوم بتحذير السائق من خلال إنذارات مرئيّة وصوتيّة. وفي الحالات القصوى، إن استشعر النظام بأنّ الاصطدام وشيك، قد تقوم ميزة الفرملة النشطة بتطبيق قوة الفرملة القصوى تلقائياً.

ويقوم نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية، أو BLIS، باستخدام الرادار للكشف عن دخول المركبة الزاوية العمياء وينبّه السائق من خلال ضوء في المرآة الجانبيّة. ويمكن تعزيز نطاق التغطية ليشمل المقطورة خلف الشاحنة عندما تتمّ برمجة ذلك في النظام. ويستطيع نظام الإنذار عند الرجوع CTA أن يُنذر السائق بشأن اقتراب المركبات من إحدى الجهتين عند رجوع الشاحنة إلى الخلف للخروج من فسحة ركن. فهو يستخدم أجهزة الاستشعار العاملة بالرادار نفسها كنظام BLIS ويتمّ تنشيطه تلقائياً عندما ينقل السائق الحركة إلى وضع الرجوع إلى الخلف.

اقرأ ايضاً: الفعالية في استهلاك الوقود ام الأداء؟ فورد لديها الجواب

فورد Ford بيان صحفي بيك اب
loaing icon