فوائد معجون الاسنان للسيارة

قد يكون البحث عن أمور مفيدة للسيارة وغير مكلفة محط أنظار عدد هائل من أصحاب المركبات في العالم، لاسيما وان الاهتمام بالسيارات قد يحتاج في كثير من الأوقات إلى مبالغ مالية كبيرة، لذلك اطلع على التالي مع موقعنا حتى تتعرف على فوائد معجون الاسنان للسيارة!

نعم، إن معجون الأسنان المتواجد في منزلك قد تحتاج إليه سيارتك أيضاً لسببين هما:

السبب الأول: يمكن استخدام معجون الأسنان لتلميع مصابيح السيارة الأمامية التي تصبح صفراء اللون خصوصاً وأن هذا الاصفرار قد يأتي بسبب مناخ المنطقة التي تعيش فيها. كل ما عليك فعله هو غسل المصابيح ومن ثم تنشيفها كي تعود وتضع بعضاً من معجون الأسنان عليها لتعود وتفركها بالفرشاة مع اعتماد حركة دائرية. عاود هذه العملية لنحو ثلاث مرات بعد أن تكون قد مسحت المعجون عن المصابيح في كل مرة.

السبب الثاني: من منّا لا يعاني من ظهور خدوش على هيكل السيارة؟ بالطبع جميعنا، ولكن هل تعلم أن الاعتماد على معجون الأسنان يمكن أن يزيل هذه الخدوش؟ الجواب نعم، أولاً عليك أن تقوم بغسل السيارة ومن ثم اركنها في مكان بعيد عن الغبار والأوساخ كي لا تتسبب في ظهور خدوش جديدة. قم بوضع معجون الأسنان على مكان الخدوش وباشر بعملية الفرك من خلال اعتمادك على منشفة نظيفة. إمسح المعجون المتبقي وعاود الحركة حتى تلاحظ زوال الخدوش عن الهيكل بشكل كلي ومن ثم عاود غسل السيارة.

هذا ويشير البعض إلى أن معجون الأسنان مفيد أيضاً لإزالة الخدوش التي تصيب زجاج السيارات نتيجة ارتطام الحصى المتواجدة على الطرقات. هنا كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات المذكورة في الحالة الثانية مع ضرورة التنبه إلى وجوب غسل الزجاج بشكل جيد بحيث أن تواجد بقايا معجون أسنان عليه يمكن أن يسبب بتدني الرؤية الأمر الذي ينعكس سلباً على قيادة السائق.

إذاً، لا تقل بأن الأغراض المتواجدة في منزلك لا تصلح لأن تكون مواد مفيد للسيارة، من هنا لا تتردد أبداً في استخدام معجون الأسنان للتخلص من المشكلات المذكورة!

إقرأ أيضاً: طريقة تلميع السيارات

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة
loaing icon