فوائد تمرين القرفصاء

إن التعرف على فوائد تمرين القرفصاء قد يكون مفيداً لك لاسيما اذا كنت تبحث عن طريقة لجعل جسمك مشدوداً.

- يبني العضلات في جسمك بأكمله: من الواضح أن القرفصاء تساعد على بناء عضلات ساقيك (بما في ذلك عضلات الفخذ الرباعية وأوتار الركبة) فضلاً عن تعزيز بناء العضلات على مستوى الجسم.

في الواقع، عندما يتم القيام بالتمرين بشكل صحيح، فإن القرفصاء تكون شديدة لدرجة أنها تؤدي إلى إطلاق هرمون التستوستيرون، وهو أمر حيوي لنمو العضلات ويساعد أيضًا على تحسين كتلة العضلات عند تدريب مناطق أخرى من الجسم إلى جانب ساقيك.

- يجعل أنشطة الحياة أسهل: عندما تؤدي تمرين القرفصاء فإنك تقوم ببناء العضلات وتساعد عضلاتك على العمل بكفاءة أكبر، إضافة إلى تعزيز الحركة والتوازن. كل هذه الفوائد تتترجم إلى جسمك فيتحرك بشكل أكثر فاعلية في العالم الحقيقي أيضًا.

- حرق المزيد من الدهون: واحدة من أكثر الطرق فعالية لحرق المزيد من السعرات الحرارية هو في الواقع للحصول على المزيد من العضلات! لكل رطل من العضلات الإضافية التي تكسبها، سيحرق جسمك 50-70 سعرة حرارية في اليوم.

- الحفاظ على التوازن: تعد الأرجل القوية ضرورة للبقاء في حالة التنقل مع تقدمك في السن. تمرين القرفصاء يعمل على تقوية عضلاتك الأساسية، مما يساعدك على الحفاظ على التوازن، وفي الوقت نفسه على تحسين التواصل بين الدماغ ومجموعات العضلات.

- تعزيز الأداء الرياضي الخاص بك: ربطت الدراسات قوة القرفصاء بالقدرة الرياضية، وعلى وجه التحديد يساعد تمرين القرفصاء الرياضيين على الركض بشكل أسرع والقفز أعلى، وهذا هو السبب في هذا التمرين ضمن برنامج تدريبي رياضي محترف.

إقرأ أيضاً: تكرار عالي بوزن خفيف أو تكرار قليل بوزن عالي؟

رشاقة رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon