فنلندا صنعت سيارة كهربائية خارقة بقوة 1341 حصان

مهمة شركة تورويديون (Toroidion) التي تأسست في عام 2011: تطوير تقنية المحركات الكهربائية، وبناءً على ذلك، قدمت طراز 1MW التجريبي والذي تم تصميمه وتطويره بالكامل في فنلندا.

هي سيارة خارقة كهربائية تتحدى ريماك كونسيبت ون مع قوة 1,341 حصان، ويُسعى المشاركة بها في سباق لومان 24 ساعة، وذلك قابل للتحقيق كون بطاريتها سهلة الاستبدال ومداها الكهربائي يكفي قطع 500 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

لا نعرف ماهية التقنية التي استطاعت تورويديون ابتكارها للوصول إلى استبدال البطارية بسرعة، لكن بلا شك سيجعل سعرها يتخطى الـ 100,000 دولار بكل سهولة.

تمتلك 1MW بعض تفاصيل كورفيت C5، كما أنها تذكرنا بالرسوم المتحركة، خاصةً صغر حجمها، في حين أن المصابيح مستديرة بإضاءة مزدوجة مثل بورشه 928 ولامبورجيني ميورا، مع شبكة تبريد صغيرة بأسفل الواجهة الامامية.

الخلفية تحتوي شاشة رقمية بإضاءة عريضة بدلاً من المصابيح الخلفية، ما يمنح التصميم لمسة تفرّد بنفسه مقارنة بالسيارات الخارقة المعتادة.

المقصورة من جهة أخرى تحمل تصميماً بسيطاً، يمكن وصفه بالكلاسيكي خاصة في لوحة القيادة، في حين أن المقاعد تبدو رياضية.

بالأخير، تظل توريديون 1MW سيارة تجريبية، أي أنه لا يزال هنالك مجال بتحسين تصميمها، لذا ما نأمله هو تحويل تقنيتها الكهربائية إلى واقع، مع قيام المصممين بإجراء التحسينات اللازمة في الواجهة الأمامية والمقصورة وأخذها إلى مستوى العصرية الملائم.

اقرأ ايضاً: أليينو أركانوم... سيارة فضائية قوتها 5221 حصان!

سيارات سيارات كهربائية سيارات رياضية سيارات سريعة
loaing icon