فقط في دبي.. أسرع سيارة إطفاء حرائق بالعالم!

دائماً ما تبهرنا شرطة دبي بما تضمه من أسطول سيارات متنوع، وذلك يتضمنه شيفروليه كورفيت التي تعدُّ أسرع سيارة إطفاء في العالم.

وفق مسؤول في شرطة دبي، فإن أسطولهم يضم حالياً 4 سيارات كورفيت من هذا النوع، حيث ان جميعها مجهزة لأجل حالات طوارئ الإطفاء بشكل أسرع من المعتاد، كون شاحنات الإطفاء الكبيرة معروفة ببطئها.

يفترض أن سعر كل كورفيت إماراتية للإنقاذ من الحرائق نصف مليون درهم إماراتي، حيث ارتفعت قيمتها نسبياً بسبب تعديلات الأداء ونظام إطفاء الحرائق المتموضع في خلفيتها.

كورفيت هي سيارة أمريكية خارقة، سرعتها القصوى في المعتاد لا تقل عن 300 كم/س، وفي حالة النسخة التي لدينا هنا فإن سرعتها القصوى تضاهي 340 كم/س، ما يعني أنها بالفعل أياً كان موقع الحريق في دبي سيكون سهلاً الوصول إليه في أقل وقت قياسي.

هذا ومن المهم التنويه الى ان هذه السيارة لا تستبدل الشاحنات، كونها سيارة خارقة موجهة للأداء وحجمها مدمج جداً لا يكفي سوى السائق وراكب آخر معه، أي أنه في حالات الطوارئ وإذا توجب نقل أحد إلى المستشفى، لن تكون قادرة على ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام إطفاء الحرائق قدراته محدودة، لكن يمكنك القول أنه بمثابة حل مؤقت حتى وصول الشاحنات الكبيرة، ناهيك عن أن تواجد هكذا سيارة في أسطول شرطة دبي يساعد في الدعاية للمدينة المعروفة بكونها وجهة عالمية للسياح.

اقرأ ايضا: وجهات مميزة لقيادة زلاقة الجليد الآلية

شفروليه Chevrolet سياحة دبي دبي شيفروليه كورفيت الامارات
loaing icon