فقط في الكويت... الأطفال يتعلمون القيادة بسيارات بورشه!

يبدأ شغفنا للسيارات منذ الصغار، عندما نحصل على أول مجسم صغير لسيارة، ليتجسد هذا الشغف على شكل ألعاب فيديو وملصقات فوق السرير، قبل أن تتسنى لنا فرصة القيادة لأول مرة عندما نبلغ سن الرشد... الا ان هذه الفرصة تبدأ مبكراً لدى الاطفال في الكويت بفضل مدرسة بورشه لتعليم القيادة للأطفال.

منذ انطلاقة مسيرتها المتميزة عام 2012، مازالت مدرسة بورشه لتعليم القيادة الأطفال تهدف من خلال برنامجها لتعليم القيادة والسلامة على الطريق على نشر التوعية وتعريف جيل المستقبل بسلوكيات وقواعد السلامة المرورية لقيادة أكثر أمانا على الطرقات.

تم إطلاق البرنامج بدعم من وزارتي الداخلية والتربية والتعليم في الكويت من أجل نشر ثقافة تعليم القيادة للأطفال؛ ويحرص مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، على توفير تجربة عملية متميزة للأطفال من خلال قيادة السيارات في بيئة تعليمية آمنة، حيث يحظون خلال التجربة بفرصة تعلم المهارات الاساسية للقيادة الأمنة وسلوكيات السلامة على الطرقات.

البرنامج مخصص لمراحل التعليم المبكرة والتي تشمل مراحل الروضة والابتدائية الاولى والثانية حيث يكتسب الطفل فيها معظم سلوكياته. يستفيد من البرنامج ما يقارب 10000 طفل سنويا، من خلال الزيارات التي يقوم بها فريق العمل للمدارس الحكومية والخاصة، حيث يقدم البرنامج بشكل مجاني.

خلال مشاركتهم في البرنامج، يتعرف الاطفال على كيفية القيادة عبر قيادة سيارات بورشه 911 كاريرا المصغرة. كما يتعلمون القواعد الاساسية والنظرية المتعلقة بمبادئ السلامة من قبل مدربين متخصصين لتثقيفهم بتلك المبادئ بطريقة مرحة وممتعة.

هذا ويتضمن البرنامج في منهجه الاكاديمي على الإشارات المرورية، بحيث يتم تعريف الاطفال على كيفية فهم تلك العلامات والتقيد بها واحترامها أثناء القيادة. وفي نهاية البرنامج، يتم منح الطالب شهادة حضور لتذكرهم بتجربتهم التعليمية الممتعة التي تعلموا فيها قواعد القيادة السليمة.

اقرأ ايضا: معرض لإبداعات مصوري نادي بورشه الكويت

بورشه Porsche تعليم القيادة الكويت بهبهاني للسيارات
loaing icon