فرامل سيارتكم جديدة إلا أن مسافة توقفها طويلة... اكشفوا على هذه القطعة فوراً!

من الضروري دائماً أن تعمل الفرامل بالشكل الصحيح، كي يتمكّن السائق من إيقاف مركبته من دون أيّ مشكلة.

هذا، وتؤدّي العجلات دوراً مهماً في جعل السيارة تتوقف من دون مشكلات. لذلك، يجب دائماً أن تستبدلوها بأخرى جديدة في الوقت المناسب.

لكن، وإلى جانب الفرامل والعجلات، تظهر قطعة مهمّة جداً، ولها دور أساسيّ في جعل السيارة تتوقف في مسافة قصيرة، فهل عرفتموها؟

إن القطعة التي نتكلم عليها ما هي إلا ممتصّ الصدمات. نعم، لا تتفاجؤوا أبداً! فهذه الأخيرة يهملها الكثير من السائقين معتقدين بأنها لا دور لها في الحماية على الإطلاق، إلا أنهم بالتأكيد مخطئون.

فممتصّ الصدمات له دوره أساسي في  تحديد مسافة الوقوف، إذ إن السيارة التي تتحرّك بسرعة 80 كلم/ساعة، والتي تتضمّن ممتصّ صدمات مهمل سوف تخسر 2.6 من المتر، من مسافة التوقف، وهذا أمر قد يعرّضك لحادث سير خطر، إذا كانت الطريق مبلّلة بالمياه، أو إذا كنت على مسافة قريبة من السيارة التي توجد أمامك.

وإلى جانب هذه الميزة المهمة، يقدّم ممتصّ الصدمات فائدة ثانية لا تقلّ أهمية عن الأولى، وتتمحور حول موضوع الراحة. فالقطعة هذه تمتصّ كلّ الصدمات التي تنتج من الحفر، والمطبات، والحصى وغيرها.

إن إهمال ممتصّ الصدمات أمر خطر جداً. فكما تكشف دائماً على الزيوت، والبطارية، والفحمات، والهوبات، لا تترّدد في الكشف على هذه القطعة أيضاً، كي تحمي ذاتك من حوادث السير.

سيارات بيان صحفي
loaing icon