علامات سيارات لا تراها في السعودية

هل يمكنك تعداد السيارات التي تراها كل يوم وتحمل شعار تويوتا او هيونداي او كيا؟ لا نظن ذلك، وذلك بالتأكيد بسبب انتشارها المكثف؛ من جهة اخرى، هناك علامات قد تراها مرة بالاسبوع او الشهر، او قد لا تراها ابداً، فما هي هذه العلامات شبه الغائبة عن السوق السعودي؟

اقرأ أيضاً: بالاسعار والصور.. اغلى 5 سيارات تم هجرها في العالم

 

اوبل - Opel

تتمتع اوبل الالمانية بانتشار كبير على الطرقات الأوروبية، فضلا عن شعبية عدد من طرازاتها مثل اوبل استرا وانسيجنيا في عدة دول عربية مثل مصر، وذلك نظراً لما تقدمه عادة من معدل اعتمادية جيد، الى جانب تصاميم جميلة وأنظمة أمان متطورة.

 

سيتروين ودي اس - Citroen & DS

معروفة سيتروين عالمياً بتقديمها تقنيات فريدة دائماً ما نراها لأول مرة على سياراتها اولاً، حيث أنها أول من قدمت سيارة إنتاجية أمامية الدفع في العالم مثلاً، في حين أن DS هي علامة فاخرة فرعية تابعة لسيتروين أُعلن عنها لأول مرة في عام 2009، حيث يستخدم الرئيس الفرنسي الحالي سيارة دي اس 7 بفضل فخامتها.

 

سمارت - Smart

تأسست سمارت كعلامة ألمانية مخصصة لصناعة سيارات عصرية صغيرة لسكان المدن بعام 1994؛ لا تنتج سمارت سوى سيارات فائقة الصغر لشخصين فقط باسم فورتو (Fortwo) وسيارات مدمجة لأربعة أشخاص باسم فورفور (Forfour)، وينصب تركيزها الأساسي على الدول الأوروبية ذات الطابع الجغرافي الأصغر والمدن التي يحتاج فيها السائقين للقيادة مسافات صغيرة.

 

لادا - Lada

تمتلك علامة لادا الروسية شهرة عالمية بكونها واحدة من أكثر العلامات اعتماديةً في العالم، حيث قدمت في السبعينات سيارات عائلية رخيصة الثمن قادرة على تحمل مختلف المصاعب، ولكنها كانت تفتقر الكثير من وسائل الأمان المختلفة. تقدم لادا حالياً سيارات عائلية اقتصادية تركّز على توفير أعلى قيمة مقابل سعر منخفض.

 

بويك - Buick

بويك هي احدى العلامات التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية المالكة لعدة علامات أخرى مثل شيفروليه وجمس وكاديلاك. كانت علامة شهيرة جداً حول العالم في السابق بفضل سياراتها القوية والفخمة، الا ان المصاعب المالية اجبرت جنرال موتورز على سحبها من معظم الاسواق، اذ تباع حالياً في الصين والولايات المتحدة فقط.

سيتروين لادا اوبل سيارات Citroen بويك السعودية
loaing icon