عش حياتك مثل ماكس فيرشتابن: مقابلة خاصة مع نجم الفورمولا 1 الصاعد

من منا لا يحلم بقيادة سيارة فورمولا 1 ويكون من اشهر السائقين العالميين؛ ولكن هل كنت تعلم بأن حياة سائق الفورمولا 1 تتطلب تمريناً ونظاماً غذائياً صعبين؟

خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى، وبدعوة من فريق ريد بل استون مارتن، جلس فريق سترايف بمقابلة خاصة مع ماكس فيرشتابن للتحدث عن لايف ستايل السائقين، وتحديدا عن حياته الخاصة.

وُلد ماكس فيرشتابن في عام 1997 في بلجيكا، حاملاً للجنسية الهولندية، وإنخرط في عالم السباقات منذ نعومة أظافره بفضل والده جوس فيرشتابن الذي شارك أيضاً في الفورمولا 1 من عام 1994 حتى 2003.

مواهب ماكس المبهرة سمحت له بالفوز في سباق جائزة إسبانيا الكبرى 2016 عندما كان يبلغ 19 سنة من العمر، وذلك خلال اول سباق له مع إلى فريق ريد بل، ليصبح أصغر متسابق في تاريخ فورمولا 1 يفوز بسباق جائزة كبرى.

لدى ماكس 5 انتصارات حتى الآن ويطمح أن يكون بطل العالم للفورمولا 1 في موسم 2019.

سترايف: ما هي الحلبة الأفضل لديك؟

ماكس: حلبة سبا فرانكورشان البلجكية، فلديها رونقها الخاص والقيادة عليها صعبة وهي بمثابة تحدي للسائقين على صعيد التركيز والتحمل الجسدي.

 

سترايف: ماذا عن نظام التمرين الذي تتبعه للمحافظة على رشاقتك؟

ماكس: من الصعب العثور على توازن بين إكتساب القوة والمحافظة على الوزن، خاصةً عندما تكون قامتك طويلة. لا يجب علينا رفع الكثير من الأثقال لأن العضلات الكثيفة تزيد من الوزن، فيجب الاعتماد كثيرا على تمارين الكارديو لانها تزيد من قدرة التحمل من دون ان تكسبني وزن، مع اعتماد حمية غذائية مناسبة لكسب العضلات، وهنا يكمن التحدي.

سترايف: كيف تقضي نهارك؟

ماكس: استيقظ عادةً عند الساعة السابعة والنصف صباحاً؛ أتناول الفطور قبل الذهاب إلى صالة الرياضة، ففطوري مكوّن من بيض مقلي وزبادي بالإضافة إلى شرب الكثير من المياه.

في الصالة الرياضية، أحرص على ممارسة تمارين تهدف إلى تمكين عضلات الجزء الأعلى من الجسم بمساعدة مدربي الخاص، فتلك التمارين تزيد من قدرة تحمل العضلات لقوة الجاذبية التي نتعرض لها اثناء القيادة بسرعات عالية.

في منتصف النهار، أتناول وجبات غداء خفيفة قبل العودة إلى صالة الرياضة قرابة الساعة الواحدة؛ بدءًا من الساعة الثالثة والنصف، أمارس الركض وركوب الدراجة الهوائية لتحسين قدرة التحمل.

سترايف: ما هو نظام الحمية الذي تعتمده، الى جانب وجبة الفطور التي ذكرتها؟ وما هي وجبتك المفضلة المحظورة؟

ماكس: نظام الحمية صارم جداً، فعليك تجنب اللحوم الحمراء قدر المستطاع. من المستحسن أن يكون طبق طعامك زهيّ الألوان؛ أي انه يحتوي على مكونات متعددة ومليء بالخضار.

أما إذا أردت مخالفة هذا النظام لمرة واحدة في الأسبوع، فسوف اختار البرجر مع البطاطس المقلية، أو وجبة الكباب.

سترايف: ماذا تفعل أثناء وقت فراغك؟

ماكس: لدي حزمة بلايستيشن تخولني نقلها أينما ذهبت، فأحب أن العب لعبة فيفا مع الأصدقاء أو بمفردي.

بعد ان تعرفت على يوميات ماكس فيرشتابن، هل انت قادر على تحدي شبيه؟

اقرأ أيضا: سباق الفورمولا 1 رفاهية من منظار استون مارتن

استون مارتن فورمولا 1 سباقات الامارات مقابلات
loaing icon