لم على السائقة الخليجية اقتناء سيارة صغيرة؟

بينما تبهرك السيارات الكبيرة وسيارات الاس يو في الضخمة، يبقى للسيارات الصغيرة سحرها الخاص ومميزاتها المتعددة التي تشجعك على شراء واحدة باسرع وقت ممكن حتى ولو كنت تقتنين سيارات بحجم اكبر. فما مميزات هذه السيارات الصغيرة؟

 

قيادة اسهل

كل من جرب قيادة السيارات الكبيرة وقارنها بالصغيرة لاحظ الفرق بينهما، فقيادة السيارة الصغيرة في شوارع المدينة اسهل بكثير، ان من حيث السلاسة او سهولة اخراجها من المفارق والشوارع الضيقة، كما الأنسب لمن يتعلم القيادة حديثا، بحيث غالبية مكاتب تعليم القيادة يعتمدون عليها لتدريب طلابهم.

سهولة الركن

بالرغم من اننا ضد كل من يتهم النساء بعدم معرفة كيفية الركن الصحيحة، الا انه لا بد من ذكر سهولة ركن السيارة الصغيرة مقارنة مع الاكبر منها حجما. اولا لن تضطري الى البحث عن اماكن ركن واسعة فاي مكان يتسع لسيارتك يشكل بقعة مثالية، وثانيا حجمها الصغير يساعدك في التحكم بها عند الركن ما يوفر عليك اصطدامات انت بالغنى عنها.

 

مصروف اقل، اميال اكثر

تشتهر السيارات الصغيرة بمصروف الوقود القليل ما يخفف عنك وطأة التفكير في المسافة التي ستقودينها من دون الاضطرار الى التوقف المستمر لتعبأتها. فمن جهة يعتبر ذلك توفيرا للوقت وللمال من جهة اخرى!

ولكن ماذا عن الامان؟

في الماضي كانت السيارات الصغيرة تعتبر غير آمنة وغير جديرة بتحمل الضربات، الا ان مع تطور صناعتها، باتت هذه السيارات تتميز بمواصفات امان متعددة خصوصا انها تخضع لاختبارات الامان عينها التي تخضع لها السيارات الكبيرة، وهنا تجدر الاشاراة الى ان العديد من الهاتشباك الصغيرة نالت 4 نجوم على الاقل في هذه الاختبارات. فهل تفكرين بشراء واحدة؟

اقرأ ايضا: لون سيارتها يخبرك عن شخصية المرأة الخليجية

نصائح للقيادة تعليم القيادة هاتشباك قيادة المرأة
loaing icon