عادات يومية تزيد من علامات الشيخوخة المبكرة

الشيخوخة المبكرة هي من أكثر الأمور المخيفة والمقلقة، لأنّها تدلّ على التقدّم في السنّ وزوال الجمال. يوجد في الأسواق مستحضرات عدة لمحاربة علامات الشيخوخة كالتجاعيد، ولكنها لا تتمتع بفعالية تامّة. لكي تتفادى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، تجنّب القيام بهذه العادات اليومية السيئة، والتي تقوم بها، بشكل متكرر، على الأرجح: 

الإفراط في تناول الطعام 

تناول الطعام بشراهة وبشكل مفرط، خصوصاً المأكولات غير الصحية، يؤثر سلباً في الجسم. فالتخمة لا تسبّب زيادة الوزن فحسب، بل يمكن أن تؤدي إلى ظهور العلامات الأولية لأمراض القلب والسكّري، وإلى اضطرابات في المعدة والجهاز الهضمي، كما أنّ السمنة والأمراض، التي قد تتسبّب بها، تظهر على الوجه والبشرة.

التحديق في الشاشة لمدة طويلة

سواء كنت تشاهد التلفاز أو تمضي وقتاً كثيراً أمام حاسوبك الخاص، فالتحديق في الشاشة لمدة طويلة ينعكس سلباً على جسمك، بل يمكن أن يؤثر في نظرك، ودماغك ويزيد من وزنك. كذلك يزيد من التجاعيد، خاصة في منطقة العينين والجبين.

الإجهاد

الإجهاد هو مسبّب فوريّ للشيخوخة، بسبب تأثيره السلبي في مظهرك الخارجي وصحتك العامة. فالوقوع تحت تأثير القلق والضغط والإجهاد باستمرار، يؤدّي إلى أمراض خطيرة، تؤثر في وظائف الجسم. وإن طالت فترة الإجهاد، فقد تؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد على الوجه.

عدم ممارسة الرياضة



الجلوس لمدة طويلة وعدم ممارسة الرياضة بانتظام قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهّل الجسد. فالرياضة مهمّة لتفعيل الدورة الدموية ولتجدّد خلايا الجسم.

StriveME
loaing icon