عادات تساهم في انقاص الوزن!

إذا تهدفون إلى إنقاص الوزن والحفاظ على نمط حياة صحي، لا بد من أن تطلعوا على هذه النصائح التي من المحبذ أن تصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتكم اليومية.

وإذا لديكم صعوبة في التأقلم مع العادات، تذكروا دائماً المقولة التالية: "العادة تبدأ سخيفة، ثم تصبح مألوفة، ثم تغدو معبودة."

- اول عادة: تناول وجبة الفطور يومياً، فالإمتناع عن تناولها خطأ فادح حيث أنّه يحفّز الجسم على تخزين دهون أكثر والإمتناع عن تحفيز الجسد على حرق السعرات الحرارية.

- ثاني عادة: تناول الخضراوات والفواكه يومياً أمر أساسي ولا بدّ من استهلاك 5 حصص منها على الأقل˓ حيث أنّها ستشعرك بالشبع لوقت أطول لإحتوائها على كمية ألياف عالية.

- ثالث عادة: شرب ليترين من الماء يومياً ليبقى الجسم مرطباً وحيوياً. وأثبتت بعض الدراسات مؤخّراً أنّ الماء يساعد على خسارة الوزن.

- رابع عادة: التروّي عند تناول الطعام ويفضل أن تكون جالساً إلى مائدة الطعام حيث أنّ تناول الطعام اثناء الوقوف يؤدّي إلى استهلاك الأطعمة بشكل أكبر˓ ممّا سيؤديّ إلى اتساع المعدة.

- خامس عادة: ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، فالإكتفاء بالمشي في المنزل أو في العمل لن يساعد على خسارة الوزن ولا بدّ من المشي لمدّة 30 دقيقة يومياً على الأقل.

- سادس عادة: الحصول على عدد ساعات نوم كاف يومياً˓ حيث أنّ السهر لوقت طويل وقلّة النوم يعرّضك للإرهاق وفقدان الطاقة وبالتالي لن تستطيع ممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح.

> اقرأ ايضاً: أفضل مأكولات بعد ممارسة الرياضة

رشاقة رياضة لياقة اللياقة البدنية
loaing icon