عادات سيئة تقوم بها تسبب بتضرر السيارة

أن تتعرض السيارة لمشكلات على الطرقات، قد يكون من الأمور العادية والطبيعية خصوصاً وأن القطع تتمتع بعمر افتراضي.

> أسباب ثقل مقود السيارة

إلا أن السائق أيضاً يمكن أن يُساهم بتضرر السيارة من خلال أخطاء يقوم بها من دون أن يدري. لذلك وفي الآتي سوف نتعرف سوياً على أبرز هذه الأخطاء.

- وضع اليد على مسكة القير: بمجرد وضع اليد على هذه المسكة سوف يؤثر جزء من وزن يد السائق على ناقل الحركة وعلى قطعه الميكانيكية.

- عدم استعمال المكابح اليدوية في المنحدرات: إذا كنت تقوم بإيقاف السيارة على P من دون أن تستخدم فرامل الطوارئ فأنت تضع وزن السيارة بالكامل على قطعة صغيرة في ناقل الحركة هي الـ Parking Pawl والتي يمكن أن تتحطم مع مرور الوقت.

- تخلص من الأوزان الزائدة: في حال لاحظت بأن سيارتك تستهلك كمية زائدة من الوقود، اكشف على صندوق الأمتعة في سيارتك لأنه ولو كان يحتوي على أغراض ذات أوزان كبيرة من الضروري أن تتخلص منها. هذه الأوزان الزائدة تؤثر أيضاً على نظام التعليق لاسيما إذا كانت الشوارع مليئة الحفر.

- التسارع المفاجئ والتوقف المفاجئ: إن التسارع المفاجئ يؤدي إلى استهلاك للوقود أما التوقف المفاجئ فيسبب باستهلاك للفحمات. أما التسارع والتوقف المفاجئين فيؤديان إلى تضرر كراسي المكينة وكراسي القير. 

- الانتقال من R إلى D والعكس قبل إيقاف السيارة: هذا الأمر ومع الوقت يمكن أن يدمر علبة التروس الأوتوماتيكية لذلك يفضل أن توقف السيارة قبل أن يُصار إلى تغيير السرعات.
 

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon