طيران الإمارات يحلق إلى المستقبل بلا نوافذ

عندما ركبت أول طائرة في حياتي، راقبت بمتعة ما يقبع خلف نافذتها وكررت ذلك في كل رحلاتي، والآن يرى طيران الإمارات بأن الوقت قد حان لأخذ الأمور إلى مستوى مختلف... لتكون الطائرات بلا نوافذ تماما.

يخطط طيران الإمارات لاستبدال النوافذ بما يسمى "النوافذ الافتراضية" وهي شاشات تتصل بكاميرات تستعرض لك ما يحيط بالطائرة، وقد قامت الشركة بتجربة الخدمة في الدرجة الأولى من طائرة بوينغ 777، وتريدها الآن في كل طائراتها مستقبلا.

هذه التكنولوجيا ستجعل الطائرة أخف بنسبة 50%، وأسرع، وأكثر صلابة وكفاءة باستهلاك الوقود، ما سيؤدي بدوره إلى تقليل تكلفة تذاكر الطيران.

ومع ذلك، هناك قلق بأن لا يُعجب الركاب بالفكرة، الا ان جودة الصور المعروضة عالية الدقة، كما أن الراكب لن يشعر بالفارق الكبير حيث الشاشات مصممة بطريقة تُحاكي النافذة التقليدية، وأبرز دليل على ذلك نجاحها بالدرجة الأولى في طيران الإمارات.

الجدير بالذكر أنه يوجد مخاوف حول النوافذ الافتراضية، حيث علق خبراء السلامة بأنه في حالات الطوارئ يتوجب على طاقم الطائرة النظر إلى النوافذ الزجاجية وخاصة عند الهبوط الاضطراري والإخلاء الفوري، كما أن موافقة مؤسسات السلامة الدولية على التقنية لن يكون أمراً سهلاً.

اقرأ ايضاً: سافر اسرع من الصوت باقل من 100 دولار

طائرات سفر تكنولوجيا أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon