كيف تختار الساعة المناسبة لاطلالتك؟

 تُعبر الساعة عن شخصية مرتديها، لذا يجب الاهتمام باختيار نوع الساعة وتحديد لونها طبقاً لما ترتديه، وتختلف الساعات حسب طريقة ملبسك التي تتنوع بين الملابس الكلاسيكية والرسمية وشبه الرسمية والكاجوال، وهنا سنُعرّفك كيف تختار الساعة طبقاً لطلتك اليوم.

اقرأ أيضاً: كيف تختار عطرك الصيفي؟

هناك نوعين من الساعات:

      1-الساعات التناظرية، وهي ساعات دقيقة وتكون ذات علامات أو أرقام تعرض اليوم على تنسيق 12 ساعة، كما أنها ساعات كلاسيكية ,رسمية، مناسبة لموعد مهم في حياتك، وللأحداث الرسمية.

      2-الساعات الرقمية، التي تحتوي على شاشة LCD أو وجه LED يعرض الوقت بشكل رقمي، لذا تعد ساعات غير رسمية.

تنسيق الملابس مع نوع الساعة

  • ساعات كلاسيكية

تتميز بأساورها المصنوعة من الجلد الطبيعي الأسود على الأغلب بجانب البني الداكن، يمكنك ارتداؤها مع الملابس الكلاسيكية أو ربما طلة الكاجوال شبه الرسمية بالإضافة إلى ملابس العمل الكلاسيكية.

  • ساعات الغوص

تتميز بهياكلها وأساورها المصنوعة من المطاط أو الجلد، وصٌممت هذه الساعات خصيصاً لتكون مضادة للمياه على أعماق كبيرة لتتناسب مع الغوص والسباحة، وهي أكثر الساعات الرجالية مرونة وتتناسب مع طلة الكاجوال "شبه الرسمية أو الخفيفة، وأيضاً مع ملابس العمل الرسمية".

  • الساعات الرياضية

ساعات متينة وأنيقة ومصنوعة من مواد بلاستكية عالية الجودة، تأتي دائماً بأحجام متوسطة أو كبيرة مع أرقام وتفاصيل قوية وواضحة تتماشى مع الطابع الرياضي الذي صممت من أجله، ويُمكنك ارتداؤها على الكاجوال فقط بمختلف درجاته.

  • ساعة الطيارين ذات الأساور الجلدية

يُمكنك ارتداؤها مع جميع أنماط طلة الكاجوال، وذلك بفضل الأحجام المتوسطة والكبيرة والتفاصيل الواضحة مثل الأرقام والتاريخ، وكانت تُرتدي في الأصل على سترة الطيار.

  • الساعات الميدانية

تنحدر من الأسلوب العسكري الحربي منذ الحرب العالمية الأولى، وتتميز بتصميم بسيط يُحسن وضوح الأرقام ولا تحتوي على تفاصيل كثيرة، وعادة ماتكون هذه الساعات متوسطة الحجم، وتٌصنع من خامات جلدية أو قماشية عالية الجودة.

تنسيق الملابس مع لون الساعة

  •  لون جلد سوار الساعة

يجب المحافظة دائماً على درجة التناسق والتناغم مع ما يرتديه الرجل من إكسسوار مثل الأحزمة الجلدية والحذاء ولون سوار الساعة الجلدي، فارتداء حزام بني وساعة ذات سوار جلدي أسود وحذاء بني أمر غير مقبول على الإطلاق، كذلك ينطبق الأمر على اللون الأسود والحقيقة أن تماثل ألوان جلد سوار الساعة مع الحزام والحذاء بشكل كامل ليس أمراً أساسياً.

  • لون المعدن في الساعات المعدنية

تمتلك الساعات المعدنية ألوان مختلفة بسبب تنوع الخامات المستخدمة في صناعتها؛ ولهذا يجب أن يدرك الرجل مدى أهمية التناغم والتناسق بين ألوان الساعات المعدنية وملحقات الأكسسوار الأخرى مثل الخاتم ومشبك الحزام الجلدي ومشبك الحذاء إن وجد، وبالطبع أزرار القمصان المعدنية.

ملاحظات عامة

  • يجب أن تكون الساعة متناسبة مع حجم جسمك.
  • اللون الأسود مناسب لأغلب الملابس، لكن هذا لا يجعله الخيار الصحيح الافتراضي.
  • الجلد الأسود هو أكثر رسمية من البني.
  • الكستك الأسود أكثر ملاءمة للأحداث الرسمية.

 

موضة ساعات اناقة موضة رجالية
loaing icon