طريقة تلميع السيارات

طريقة تلميع السيارات أمر يبحث عنه الكثير من مالكي المركبات في العالم خصوصاً هؤلاء الذي يعشقون عالم السيارات الواسع.

إن طريقة تلميع السيارات ليست بالأمر الصعب، إلا أنه يجب أن يُصار إلى تقسيم العملية إلى ثلاثة أقسام.

 

القسم الداخلي:

من الضروري قبل كل شيء القيام بتنظيف وتلميع المقاعد قماشية كانت أم جلدية. إلى جانب المقاعد عليك أيضاً أن تعتمد على تلميع الطبلون البلاستيكي وألواح الخشب (لو توفرت) من خلال مساحيق متواجدة في المتاجر الكبرى أو في محلات زينة السيارات. السقف بدوره من الضروري أن ينظف سواء أكان مصنوع من مواد غير طبيعية أو من قماش وذلك عبر اعتمادك على مواد تنظيف الثياب والملابس او من خلال سوائل مخصصة للسقف.

لا يجب أن تنسى أيضاً القطع الجلدية التي توضع على ارض السيارة والتي تتعرض للكثير من الأوساخ الأمر الذي ينعكس سلباً على مظهر المقصورة. وبعد الانتهاء من عملية التنظيف والتلميع، باستطاعتك أيضاً وضع معطر منعشف لرحلة أكثر من رائعة.

 

القسم الخارج:

غسل السيارة أمر لا بد لإبقائها لماعة في كل الأوقات، كما ويُنصح دائما بالاعتماد على طريقة الغسل من خلال البخار، لأنه أولاً يفتت الأوساخ غير المرئية وثانياً كي لا تستهلك كمية كبيرة من المياه. بعد الانتهاء من عملية الغسيل، حان دور البوليش (معجون أو سائل) والذي يسبق عملية التشميع. هذا ولا بد أيضاً أن تعرف بأن العجلات والإطارات يمكن أن يُصار إلى تلميعها أيضاً وذلك من خلال سوائل مخصصة لها تتواجد بالآلاف في محلات زينة السيارات وفي المتاجر الكبرى. وبالتأكيد من الضروري أن تلمع المصابيح الأمامية من خلال البوليش أو معجون الأسنان وستحصل على نتيجة أكثر من رائعة.

 

المحرك:

المحرك من الرائع أن يكون لماعاً إلا أنه من الضروري أن تعلم بأن المياه قد تكون سبباً أساسياً في القضاء على محركك خصوصاً ولو كانت حرارته مرتفعة، من هنا لا بد من أن تلمعه من خلال مسحه بمنشفة مبللة بالمياه وهنا لن تعرض النظام الكهربائي للأعطال.

إقرأ أيضاً: هل من الممكن تنظيف المحرك من الداخل؟

نصائح معلومات تلميع السيارة
loaing icon