طريقة تغيير فيوزات السيارة

تعتبر الفيوزات في السيارات من القطع الضرورية والأساسية والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالشق الكهربائي. وتغيير فيوزات السيارة أمر قد يكون ضرورياً في كثير من المرات خصوصاً إذا لاحظت بأن أمر ما لم يعد يعمل كالمعتاد.

وتغيير فيوزات السيارة ليس بالأمر الصعب على الإطلاق حيث باستطاعة كل سائق القيام بهذه العملية من دون العودة إلى الميكانيكي إلا في الحالات التي تكون المشكلة الكهربائية كبيرة.

إذاً وعندما تصاب السيارة بمشكلة ما، توقف البوق عن العمل على سبيل المثال، على السائق البحث على علبة الفيوزات ومن ثم البحث على مكان تواجد الفيوز المتعلق بالبوق ومن ثم نزعه من مكانه لاستبداله بآخر جديد، وهذا الأمر يمكن أن يُصار إليه إذا تعطلت قطعة وأنظمة أخرى.

تغيير فيوزات السيارة يجب أن يكون بنفس قوة الفيوزات المقطوعة، فإذا كان الفيوز بقدرة 10 فيجب استبداله بفيوز 10 وإلا قد تتعرض السيارة للمشكلات بطريقة غير مباشرة.

وتتواجد علب الفيوزات في أماكن مختلفة في السيارات، حيث يوجد البعض منها في علبة القفازات وأخرى تحت غطاء المحرك وأخرى تحت المقود، لذلك يجب على كل سائق معرفة مكان تواجد العلبة قبل الاقدام على عملية تغيير فيوزات السيارة.

كما يجب الاعتماد على دليل السيارة لمعرفة المكان المخصص لكل فيوز وقدرته. كما ينصح دوما باستشارة الكهربائي المتخصص لتجنب اي اضرار قد تنتجب عن اي عملية كهربائية خاطئة.

> إقرأ أيضاً: اضرار عدم تغيير صفاية البنزين

نصائح معلومات اعطال سيارات
loaing icon