طريقة الاهتمام بالسيارة بعد العاصفة الرملية

تتعرض منطقة الخليج العربي إلى عواصف رملية مزعجة وغير محببة على الإطلاق. هذه العواصف قد تؤدي إلى مشكلات في السيارة، لذلك من الضروري الاطلاع على التالي حتى تكتشف طريقة الاهتمام بالسيارة من بعد هذا النوع من العواصف.

> ما هو نظام الدفلوك في السيارات؟

أولاً بإمكانك الاعتماد على مضخات الهواء المتواجدة في محطات الوقود لتوجيهها نحو زوايا السيارة والأماكن التي يصعب الوصول إليها من خلال قطعة القماش. هذا وبامكانك أيضاً وبعد الانتهاء من الخطوة الأولى استخدام المياه الجارية لإزالة ما تبقى من الأتربة التي لم يزلها جهاز نفخ الهواء.

هذا ويجب هنا أن تقوم بغسل السيارة ككل من خلال الصابون والمياه النظيفة حتى تقدم على عملية تشميع الدهان بعد أن تتأكد من أن الهيكل الخارجي قد جف تماماً وهنا ستساهم بإبعاد الخدوش عن سيارتك بشكل أكيد.

أما الداخل فيجب أن ينظف بدوره وذلك عبر الاعتماد على المكنسة الكهربائية التي ستقوم بشفط كل الأتربة والغبار المتواجدة على المقاعد وبين الأماكن المخفية خصوصاً في الناحية الأرضية.

هذا وقد يعاني فلتر الهواء أيضاً من بعد العاصفة الرملية وهنا من الضروري أن تعرف بأن ضخ الهواء باتجاهه سوف يؤدي إلى تلف، لذلك وإذا قررت تنظيفه لا تغييره ربت عليه بيدك أو أضربه بالحائط.

سيارات أخبار منوعة StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon