طرازات "ما قبل التصنيع" من بي ام دبليو X7 تطل من على خط التجميع

بدأ إنتاج أول طرازات "ما قبل التصنيع" من سيارة بي ام دبليو X7 الرياضية الجديدة في مصنع مجموعة بي ام دبليو في سبارتنبرغ، الولايات المتحدة الأميركية. وبهذا بدأ العد التنازلي للاثني عشر شهر الأخيرة المؤدية إلى تقديم السيارة المنتجة للسوق العالمي في نهاية عام 2018. وقبل ذلك، سوف تخضع السيارة لاختبارات مختلفة في ظل ظروف التشغيل والتي قد تكون أحياناً متطرفة.

ويعمل إنتاج الطرازات الأولية للفئة في المصنع على تأمين وتحسين إنتاج هذه الفئة في المستقبل. وبناء على ذلك، تستخدم طرازات "ما قبل التصنيع" من سيارة بي ام دبليو X7 نفس خط التجميع مثل طرازات بي ام دبليو X5 و بي ام دبليو X6، حيث يقوم فريق مدرّب بشكل خاص بإنجاز عملية الإنتاج لطرازات السيارات الجديدة في المصنع ويؤهل الموظفين من أجل تصنيع الفئة المستقبلية.

يتم تسليم طرازات "ما قبل التصنيع" التي يتم بناؤها في مصنع مجموعة بي ام دبليو في سبارتنبرغ إلى أخصائيي قسم التطوير، الذين يطلبونها من أجل المطابقة والتسجيل وكذلك لأغراض الاختبار المتنوعة مثل اختبارات التحمل واختبارات القيادة في ظل الظروف القاسية في المناطق الصحراوية في "وادي الموت" Death Valley أو على منحدرات اسكندينافيا المغطاة بالثلوج والجليد.

ويكون طراز "ما قبل التصنيع" مجهزاً بنوع من الغطاء التمويهي بينما لا يزال في المصنع، حيث جرى تصميم الرسومات المخططة الجلية للمساعدة في إخفاء المظهر النهائي لسيارة النشاط الرياضي الجديدة إلى أقصى حد ممكن. تصنّع مجموعة بي ام دبليو في سبارتنبرغ، سيارات بي ام دبليو X للولايات المتحدة الأميركية والسوق العالمية.

ويمكن القول أن مصنع مجموعة بي ام دبليو في سبارتنبرغ يعتبر حالياً أكبر مصنع لمجموعة بي ام دبليو على صعيد العالم حيث وصل إنتاجه إلى رقم قياسي في عام 2016 والذي بلغ 411 الف سيارة. ويتم تصدير نحو 70 في المئة من السيارات المنتجة في سبارتنبرغ إلى 140 بلدا في جميع أنحاء العالم. ووفقاً لوزارة التجارة الأميركية، فإن مجموعة بي ام دبليو هي بالتالي أكبر مصدّر للسيارات في الولايات المتحدة الأميركية حسب قيمة الصادرات. ويبلغ الحد الأقصى للطاقة الإنتاجية السنوية حوالي 450 ألف سيارة.

ويعمل في مصنع مجموعة بي ام دبليو في سبارتنبرغ أكثر من 9000 شخص. وسيتم إضافة 1000 وظيفة أخرى بحلول عام 2021. ويبلغ عدد طرازات بي ام دبليو X3 و X4 و X5 و X6 التي تخرج كل يوم من خط التجميع في مصنع سبارتنبرغ 1400 سيارة؛ وسوف تستكمل هذه المجموعة بفئة خامسة، بي ام دبليو X7، والتي يستعد من أجلها مصنع سبارتنبرغ حالياً.

وقد استثمرت مجموعة بي ام دبليو حتى الآن ثمانية مليارات دولار أميركي في موقع الإنتاج وقامت ببناء حوالي 3.9 ملايين سيارة منذ بدء تشغيله في 8 أيلول / سبتمبر 1994.

بي ام دبليو سيارات بيان صحفي
loaing icon