طراز M5 الجديد لعام 2018... لوحة بي ام دبليو الجميلة

شكّلت بي ام دبليو الفئة الخامسة نموذجاً أساسياً لدى المصنّع الألماني منذ عام 1972، حين سارت في مجاراة التطور من حيث الشكل والأداء، لتتحوّل إلى ما يشبه اللوحة الجميلة.

إنجازات الفئة الخامسة وخاصةً نسخة M5 الرياضية كثيرة، وهي تعكس قصة نجاح فريدة من نوعها لسيّارة تحوّلت إلى حبيبة الجماهير بفعل الهوس الذي أحيط بها لدى كلّ محبّي بي ام دبليو.

ترتقي سيارة بي ام دبليو M5 الجديدة بديناميكية القيادة إلى مستوى جديد، إذ يستخدم لأول مرة  في الجيل السادس من سيارة السيدان العالية الأداء نظام الدفع الرباعي M xDrive. لا يمكّن نظام الدفع هذا سيارة M5 من الوصول إلى آفاق جديدة من الأداء الديناميكي فحسب، بل يعني كذلك أنها تتفوق من حيث التطبيق العملي اليومي وتوفر التوازن الأسمى في جميع ظروف القيادة.

بي ام دبليو M5 2018

وبفضل نظام الدفع الرباعي M xDrive، يمكن قيادة سيارة بي أم دبليو M5 الجديدة عبر المزيج المألوف من الرياضة والدقة السديدة على مسار السباق، وعلى الطرق المفتوحة على حدّ سواء، مع تزويد السائقين بمتعة ناتجة من الاستقرار الإتجاهي والتحكم اللذين جرى تعزيزهما بشكل ملحوظ، وصولاً إلى أقصى الأداء عند القيادة في الظروف غير المؤاتية كحالات الطقس الماطر أو الثلوج.

هذا، وزوّدت بي أم دبليو M5 الجديدة بالنسخة الأحدث والأكثر تطوراً من محرك سعة 4.4 لترات، مزوّد بثمانية أسطوانات على شكل حرف V بشاحن تيربو مزدوج، يولّد قوة 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر. هذا المحرك الجبار يستطيع تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3.4 ثوان.

ويتعاون ناقل الحركة الجديد من نوع M Steptronic المؤلف من ثماني سرعات مع نظام M xDrive لنقل القدرة التوربينية للمحرك العالي التسريع إلى الطريق في جميع ظروف القيادة. كلّ هذا يعني أن سيارة بي أم دبليو M5 الجديدة ليست فقط أسرع M5 تبنى منذ عام 1984، ولكنها الأكثر براعة ورشاقة أيضاً.

بي ام دبليو بيان صحفي
loaing icon