شراكة بين هيونداي و أورورا لتطوير المستوى الرابع من المركبات ذاتية القيادة

أعلنت كل من هيونداي موتور والشركة البارزة في مجال تقنيات القيادة الذاتية "أورورا"، عن إبرام شراكة استراتيجية ترمي إلى إطلاق مركبات ذاتية القيادة من هيونداي إلى الأسواق بحلول العام 2021. وسوف تعمل الشركتان عن دمج تقنيات القيادة الذاتية التي تبتكرها أورورا في طرز معدّلة من مركبات هيونداي من المنتظر أن يتم إخضاعها لاختبارات ضمن مشاريع تجريبية تقام في عدد من المدن الذكية. ومن المقرر أن تضافر هيونداي وأورورا جهودهما على الأمد البعيد، بموجب الشراكة المبرمة، لإنجاح الرواج التجاري للمركبات ذاتية القيادة في جميع أنحاء العالم.

ويُنتظر في البداية أن ينصب تركيز الجانبين في إطار هذه الشراكة على التطوير المستمر للأجهزة والبرمجيات الخاصة بالقيادة الآلية والذاتية وخدمات البيانات المطلوبة في الجانب المؤسسي للأتمتة عند المستوى الرابع من التطوير. ويمكن للمركبات ذاتية القيادة عند المستوى الرابع وفق تعريف الجمعية العالمية لمهندسي المركبات SAE أن تعمل دون تدخل أو إشراف بشري في ظل ظروف محددة. وتهدف هذه الشراكة إلى التعجيل في الانتشار الآمن للمركبات ذاتية القيادة على نطاق واسع.

وتأتي شراكة هيونداي موتور وأورورا في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها عملاقة صناعة السيارات الكورية لجعل القيادة الذاتية واقعاً مُعاشاً. وكانت هيونداي بدأت لأول مرة في اختبار المركبات ذاتية القيادة على الطرقات العامة في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2015. وكانت هيونداي عرضت في دورة العام الماضي 2017 من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية تقنياتها في مجال القيادة الذاتية أمام الجمهور من خلال طرز السيارة أيونك ذاتية القيادة.

وفي سياق متصل، كشفت هيونداي النقاب عن أحدث سياراتها العاملة بخلايا الوقود، في أول إطلاق عالمي رسمي للسيارة "نيكسو" في الدورة المنقضية مؤخراً من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، ليصبح أول طراز يتم إخضاعه لعمليات الاختبار ابتداء من العام الجاري.

سيارات هيونداي بيان صحفي
loaing icon