شاشة لمس ثلاثية الأبعاد.. المستوى التالي من تقنيات السيارات

استطاعت شركة كاناتو (Canatu) الفنلندية أن تحرز المركز الأول في مسابقة العلامة التجارية للسيارات 2018 (Automotive Brand Contest 2018) بفئة السيارات النموذجية عبر ابتكارها شاشة ذات سطح لمسي ثلاثي الأبعاد للسيارات، وهو ما يُعد تقنية إبداعية بالفعل.

تأتي التقنية كجزء من مشروع أكبر يحمل اسم لوحة القيادة العاملة باللمس ثلاثي الأبعاد، لتكون أول شاشة في العالم ذات سطح لمسي ثلاثي الأبعاد يدمج بين مظهر مرئي فريد ومفهوم تشغيل جديد بفضل مستشعرات وأفلام كاناتو القابلة للتمدد.

تم تطوير هذه التقنية بالتعاون شركة كونتينينتال آي جي (Continental AG)، حيث تمتلك الشاشة ذات السطح اللمسي ثلاثي الأبعاد مستشعرات لمدى قوة ضغط المستخدم، بالإضافة إلى عناصر طوبوغرافية ترشد الأصابع، وهو ما يعني قدرة فاقدي البصر على استخدامها، بالإضافة لتقليل تشتت السائقين، كما ستضمن التقنية تجربة استخدام أفضل بالإضافة إلى مستويات مختلفة من حرية تصميم الشاشة، ما يسمح بوضعها في أي مكان داخل السيارة.

وطرحت كاناتو عدة أفكار حول قدرتها تصميم أزرار تحكم لمسية ثلاثية الأبعاد خفيفة الوزن لكل من النوافذ والمرآيا وتعديل المقاعد، مع أزرار ثلاثية الأبعاد في عجلة القيادة.

اقرأ ايضاً: جهاز مبتكر لحمل الدراجات الهوائية على سيارتك

سيارات تكنولوجيا سيارات مستقبلية أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon