سيدان كهربائية جذابة من تاتا الهندية

يشتهر الصانع تاتا بسياراته الصغيرة الحجم والمنخفضة السعر، ابرزها طراز "نانو" الذي ذهل العالم بسعره الزهيد عند إطلاقه عام 2008 اذ لم يتعدى الـ 1500 دولار أمريكي.

> هذه السيارة الإيطالية الخارقة تعمل على الهيدروجين

ولكن يبدو أن الصانع الهندي يطمح إلى المنافسة في سوق السيارات الفاخرة، فقدم في معرض جنيف للسيارات 2018 سيارة كهربائية نموذجية جميلة ومتطورة حملت إسم "EVision".

تاتا EVision النموذجية هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تعطينا لمحة عن مستقبل سيارات الصانع الهندي، تم بنائها على قاعدة عجلات OMEGA التي ستشكل القاعدة الرئيسية لكافة السيارات الكهربائية المستقبلية من تاتا.

فضلاً عن خطوتها الخارجية الجذابة، تستفيد EVision من مقصورة فخمة مصنوعة من مواد عالية الجودة، بما فيها الخشب، كما تتمتع بثلاث شاشات: الأولى تستبدل لوحة العدادات أمام السائق، والثانية تبرز من الكونسول الوسطي، والثالثة بين الراكبين الخلفيين ويمكن طويها بين المقعدين القابلين للتعديل كهربائياً. ذلك، ويمكن ملاحظة شاشة رابعة نحيفة فوق لوحة القيادة غايتها عرض نظام الملاحة.

لم تفصح تاتا عن أية تفاصيل ميكانيكية تتعلق بهذه السيارة، ولكن كشفت عن بعض التجهيزات المميزة، بما فيها نظم تنبؤي لإدارة الطاقة يعمل حسب ظروف حركة المرور، إضافةً إلى الحوسبة السحابية والخرائط الجغرافية المكانية.

سيارات كهربائية
loaing icon