سيارة هوندا بقوة 400 حصان... اعرفوها

تشتهر شركة هوندا منذ أن ظهرت على الساحة العالمية بمنتجاتها العملية التي لا تستهلك كمية كبيرة من الوقود.

هذا، وتقوم الشركة اليابانية بتصنيع فئات مختلفة من السيارات، في الوقت الذي لمعت في سماء منتجاتها، في العالم، أسماء مثل: الـ أكورد، والـ سيفيك، والـ سي آر في...

واليوم، أطلقت هذه الشركة اليابانية سيارة خاصة بلعبة جران توريزمو، تحت اسم "هوندا سبورت فيجين جران توريزمو".

هذه السيارة الرائعة ليست جاهزة للعرض في الصالات في هذه الفترة، كما أنها ظهرت فقط بشكل رسوم رقميّة، استطاع من خلالها عشاق السيارات اليابانية الصغيرة أن يكتشفوا أن الـ "هوندا سبورت فيجين جران توريزمو" تقع ضمن فئة السيارات الرياضيّة الصغيرة القويّة.

في الأساس، صُمّمت الـ "سبورت فيجين جران توريزمو" في ولاية كاليفورنيا، إلا أن تطويرها حصل في اليابان، حيث صُنع مجسّم لها لتحسين ديناميكية خطوط هيكلها الذي أتى مصنوعاً من الكربون فايبر كي لا يتخطى وزن السيارة الـ 899 كغ.

أما من الناحية الميكانيكية، فستتوفر السيارة بمحرّك مؤلف من أربع أسطوانات بسعة 2.0 لترين مماثل لمحرّك الـ "هوندا سيفيك  تايب آر"، ولكن مع تعديل يكفل إنتاج قوّة  تصل إلى أكثر من 400 حصان. وفي ما خصّ علبة التروس فهي مزدوجة التعشيق (ديول كلاتش)، ومؤلفة من ثماني سرعات.

أن تتوفر هذه السيارة في الأسواق كنسخة إنتاجية قد يكون أمراً محسوماً، خصوصاً أنّ هوندا كشفت عن المحرّك الذي سيُعتمد فيها.

هوندا بيان صحفي
loaing icon