سيارة مرسيدس GT R Roadster AMG الجديدة

لا يختلف أداء سيارة مرسيدس AMG GT R Roadster الجديدة في حلبات السباق المتعرجة عن أدائها في الشوارع العريضة المرموقة أو الطرق الساحلية الجميلة.

ومن خلال محركها القويّ وتصميمها المثير، فإن السيارة تستهدف مجموعة جديدة من مُحبّي الحياة الذين يسعون إلى عيشها بكل تفاصيلها. فالمحرك الذي يولّد قوة 585 حصاناً، ونظام التعليق القابل للضبط مع النوابض المساعدة وخاصية توجيه المحور الخلفي التفاعلية، والديناميكيا الهوائية النشطة، وكذلك الهيكل الخفيف الوزن، جميعها تمثل أساسات تضفي على السيارة سمات التعامل الديناميكي الحاسم.

وشأنها شأن الطرازات الأخرى من رودستر، فقد جاءت سيارة AMG GT R المكشوفة مزودة أيضاً بغطاءٍ علويّ مؤلف من طبقة ثلاثية من القماش الناعم وهيكل خفيف الوزن مصنوع من الألمنيوم والمغنيسيوم والفولاذ.

ومع هذا الطراز الجديد، ازداد عدد أنواع AMG GT الآن ليصل إلى 16 نوع، وهم: خمس سيارات كوبيه ببابين، وأربع سيارات رودستر، وسيارتين رياضيّتين، وخمس سيارات كوبيه ذوات الأربع أبواب.

كما تولّد الأسطوانات الثمانية في محرك AMG GT R Roadster ثنائي التيربو سعة أربعة ليترات ما مقداره 585 حصان ويبلغ عزم الدوران الأقصى للمحرك 700 نيوتن متر. وهي متوفرة ضمن نطاق واسع من سرعات المحرك التي تتراوح ما بين 2100 إلى 5500 دورة في الدقيقة.

ويقدّم المحرك ثُمانيّ الأسطوانات أداءً قوياً في جميع نطاقات سرعة المحركة، فضلاً عن كفاءته العالية؛ حيث ينطلق بالسيارة من السكون إلى 100 كلم/الساعة بزمن 3.6 ثانية مع استمرار التصاعدية في إنتاج الطاقة وصولاً بالسيارة إلى سرعتها القصوى عند 317 كم/ساعة.

مرسيدس بيان صحفي Mercedes سيارات رياضية سيارات مكشوفة
loaing icon