سيارة ماليزية فاخرة.. تنافس رولز رويس!

ماليزيا هي دولة لا تخطر على البال أبداً عندما نتحدث عن صناعة السيارات الفاخرة، لكن شركة بوفوري قد حققت ذلك عبر سيارتها جينيفا، والتي تحتاج ما يصل إلى 9,000 ساعة كاملة كي يتم بناؤها، وهذا رقم يزيد في حال طلبت آلة صنع الشاي والمعطرات الجوية الخاصة التي عادة ما يطلبها رجال الأعمال الصينيين.

ضع في اعتبارك أن سيارة عادية تحتاج 30 ساعة وحسب كي يكتمل صنعها على الأكثر، أي أن الوقت اللازم لإنجاز السيارة الماليزية الفاخرة يعادل 300 سيارة عادية، هذا بالطبع يعود إلى كون كل قطعة فيها يتم تركيبها يدوياً بواسطة حرفيين.

النتيجة النهائية مبهرة على كافة المقاييس، حيث هيكلة السيدان فائقة الفخامة مصنوعة من الـ "كربون كيفلار" والذي هو مادة فائقة الصلابة بإطار فولاذي مقاوم للصدأ.

وفق جيري خوري مؤسس الشركة، فإن معظم عملاءه يأتون من الشرق الأوسط خاصة المملكة العربية السعودية وكذلك جمهورية الصين الشعبية، حيث السيارة يتم تصنيعها بالكامل في ماليزيا وتعتز بوفوري بذلك جداً وبطاقم موظفيها الماليزي.

تنوي الشركة الإبقاء على حصرية سيارتها حيث ستصنع منها 30-40 نسخة منها وحسب سنوياً، على أن تكون المواصفات وفق الطلب بسعر يبدأ من 1.4 مليون رينغيت ماليزي وهو ما يعادل 330,000 دولار أمريكي.

توصف بأنها تجسّد "جوهرة"، حيث في خارجيتها تتميز بطابع كلاسيكي بشبكة ضخمة أعلاها شعار بوفوري مع مصابيح أمامية ثلاثيّة، في حين أن أبوابها نوعها معاكس، تماماً مثل رولز رويس.

المقصورة على ناحية أخرى تتألق بجودة مبهرة بأفخم المواد المتضمنة ذهب 24 قيراط في عدادات القياسات مع تقديم تجربة صوتية محيطية.

لا نعلم كم قوة السيارة، لكنها تستمد طاقتها عبر محرك هيمي SRT سعة 6.4 لتر 8 سلندر الذي يستخدم في سيارات كرايسلر ودودج، مع ناقل حركة أوتوماتيكي خُماسي السرعات، ما يتيح لها الوصول إلى سرعة قصوى 210 كم/س.

هذا ويذكر بأن بوفوري تخطط مستقبلاً لصناعة سيارة أخرى بجانب جنيفيا، حيث تسعى إلى زيادة مبيعاتها بالمنافسة على السيارات الفاخرة.

اقرأ ايضا: حدث مميز لدبليو موتورز في دبي وابوظبي

رولز رويس سيارات كلاسيكية سيارات فخمة سيارات جديدة
loaing icon