هل تعلم بسيارة كاديلاك التي ضاهت بوجاتي بقوتها؟

دائماً ما تعرف كاديلاك في أذهاننا بالسيارات الأمريكية الفخمة، لكن كما يقول المثل، دوام الحال من المحال، حيث في مطلع الألفينيات أرادت تقديم شيء مختلف، شيء يأسر قلوب الشباب، واستقروا على 1,000 حصان لأداء المهمة.

سُمّيت كاديلاك سيكستين (Cadillac Sixteen) وقد كانت سيدان خارقة تجريبية بأربعة أبواب، حيث اسمها نفسه "16" مستوحى من امتلاكها محرك 16 سلندر على شكل V بسعة 13.6 لتر يولد 1,000 حصان وعزم دوران 1,355 نيوتن متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات بوزن إجمالي 2,270 كجم.

الأرقام بدت جنونية تماماً ولم تكن موجودة في اي سيارة اخرى في وقتها، وبالوقت نفسه تميزت سيكستين بلغة تصميم "الفن والعلم" الخاص بشركة كاديلاك المتضمنة مصابيح طويلة، شبك كبير، هيكل طويل، في حين أن مقصورتها فائقة الفخامة بتصميم فريد من نوعه يتضمنها جلد أبيض وزخارف خشبية.

ما يدل على أنها كانت سيارة بالفعل تسبق زمانها هو عناصر التصميم المستخدمة فيها والتي نراها في السيارات الفاخرة بعصرنا، كذلك القوة الحصانية المقدمة في نسخ كاديلاك V الرياضية التي وصلت إلى 640 حصان مع CTS-V الجديدة.

هذا وبالرغم من أن كاديلاك سيكستين كانت موديل 2003، إلا أن سعرها جنوني مثل فكرتها، حيث في 2005 عرض شيخ عربي مبلغ 10 مليون دولار لشراءها، ونظراً إلى ندرتها بعد مرور كل هذا الزمان ووضع التضخم في الاعتبار، فإن قيمتها اليوم تناطح 20 مليون دولار وأكثر حتى.

اقرأ ايضا: تدشين رنج روفر ايفوك 2020 مع تصميم جديد كلياً

كاديلاك سيارات نموذجية Cadillac سيارات رياضية سيارات سريعة
loaing icon