سيارة قديمة تشبه إلى حد كبير البي أم دبليو زد 8

كي ترضي دائماً أذواق جميع الناس في العالم، تقوم شركة بي ام دبليو بتقديم انواع عدة من السيارات والتي يرافقها دائماً عدد لا بأس من المحركات.

ومن السيارات التي ظهرت على الساحة العالمية والتي أسرت قلوب الناس، الزد 8 والتي تم تصنيعها فقط بين الأعوام 2000 حتى 2003. هذه السيارة الجميلة والرائعة والتي تمتعت بلوحة عدادات في الناحية الوسطية تم تزويدها بمحرك مؤلف من ثماني اسطوانات بسعة 4.9 ليتر يستطيع أن يولد قوة 400 حصان، ترافقه علبة تروس من ست سرعات.

صحيحٌ أن الزد 8 كان قد سبقها سيارتان حملتا إسم زد (زد1 وزد 3) إلا أن هذه المركبة وعند ظهورها شكلت صدمة إيجابية لدى الكثير من عشاق سيارات هذه الشركة البافارية خصوصاً وأنها ذكّرتهم بسيارة قديمة وكلاسيكية ألا وهي البي أم دبليو 507.

ظهرت الـ 507 ما بين الأعوام 1956 و1959 وصُنع منها 252 وحدة فقط ما جعلها سيارة مميزة وأكثر من رائعة. ميكانيكياً توفر للـ 507 محرك من ثماني اسطوانات ترافقه علبة سرعات يدوية من أربع غيارات.

إذا نظرت إلى السيارتين من الناحية الأمامية سوف تلاحظ بأنهما متشابهتان إلى حد كبير وهذا أمر دفع بالكثير من محبي بي ام دبليو إلى الحصول على الزد 8 والـ 507 كي يتميزوا عن غيرهم من الناس.

هذا ومن الضروري أن تعرف بأن المغني الأمريكي الشهير ألفيس بريسلي كان قد امتلك إحدى سيارات الـ 507.

سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon