سيارة فورد فييستا للراليات تنضم إلى تشكيلة ليجو سبيد تشامبيونز

كشفت فورد، بالتعاون مع شركة "ليجو جروب" ونخبة من المتخصصين في سباقات الرالي من فريق "إم- سبورت"، عن نموذج مكعبات الليجو الجديد لسيارة فورد فييستا الفائزة ببطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مع فريق "إم – سبورت"، لتنضم بذلك إلى تشكيلة سيارات "ليجو سبيد تشامبيونز" وتنقل الحماس والتشويق من عالم سباقات الرالي إلى غرف المعيشة.

وقام فريق مصممي ليجو بمحاكاة المظهر الذي تتمتع به سيارة فورد فييستا الخاصة بفريق "إم – سبورت" التي توّجت بلقب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، لبناء نموذج مطابق يتميز بنفس المظهر الرائع بأقواس عجلاتها المميزة وأجنحتها الخلفية والأمامية التي تعبر عن القوة والسرعة.

ولدى اكتمال تركيبها، بلغت أبعاد سيارة فورد فييستا الخاصة بفريق "إم – سبورت" والمؤلفة من 203 قطع ليجو، 6 سم في الارتفاع بالعلو والعرض، وطول 13 سم.

وقدمت فورد وليجو أيضاً سيارة فورد موستانج فاست باك 1968 ضمن مجموعة سيارات "ليجو سبيد تشامبيونز"، وتتألف من 184 مكعب ليجو تضم هيكل السيارة باللون الأخضر مع عجلاتها الذهبية ولوحة أرقام وملصقات السباق وزجاج أمامي قابل للإزالة وسائق مصغر ببدلته التقليدية المخصصة للسباق.

أما سيارة فورد جي تي 40 الشهيرة و فورد جي تي الجديدة التي فازت بسباق "لو مان 24 ساعة" عامي 1966 و2016، فستكون أيضاً حاضرة ضمن مجموعة سيارات "ليجو سبيد تشامبيونز".

فورد بيان صحفي ليغو Lego
loaing icon